fbpx
رياضة

تأهل 15 منتخبا إلى مونديال قطر 2022

أسدل الستار أمس الثلاثاء، على منافسات المرحلة الثامنة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، والتي أسفرت عن تأهل 15 منتخبا إلى مونديال قطر 2022.

وباتت كوريا الجنوبية، ثالث منتخب آسيوي يتأهل لمونديال “قطر 2022”، بفوزها على سوريا في المرحلة الثامنة من منافسات المجموعة الأولى بهدفين دون رد، لتحجز بطاقة التأهل الثانية عن هذه المجموعة، بعدما ذهبت التأشيرة الأولى لإيران، والتي حققت فوزا “معنويا” على الإمارات بهدف دون رد في الجولة الثامنة، فيما تعادل لبنان والعراق إيجابيا بهدف لكل منهما.

ولحقت كوريا الجنوبية بإيران التي سبقت أن ضمنت تأهلها الخميس الماضي، وقطر المضيفة، رافعة رصيدها إلى 20 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن المنتخب الإيراني متصدر المجموعة الأولى في تصفيات آسيا.

وفي المجموعة الثانية، تعرض المنتخب السعودي لأول هزيمة في التصفيات بالخسارة بهدفين دون رد أمام مضيفه الياباني، فيما فازت فيتنام على الصين بنتيجة 3-1، وانتهت مباراة عمان وأستراليا بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

وفي أمريكا الجنوبية، حسمت كل من البرازيل والأرجنتين التأهل لنهائيات كأس العالم 2022، بفوزهما اليوم الأربعاء على منتخبي باراغواي وكولومبيا على الترتيب، ضمن منافسات الجولة الـ16 من التصفيات القارية.

واكتسحت البرازيل ضيفتها باراغواي برباعية نظيفة، فيما حققت الأرجنتين الفوز بشق الأنفس على كولومبيا، بهدف دون رد من توقيع المهاجم  لاوتارو مارتينيز.

وبشكل عام، ضمن 15 منتخبا تواجده في نهائيات مونديال “قطر 2022″، علما بأن البطولة ستشهد مشاركة 32 منتخبا.

المنتخبات المتأهلة حتى الآن إلى مونديال “قطر 2022”

الدولة المضيفة: قطر

أوروبا: ألمانيا، الدنمارك، فرنسا، بلجيكا، كرواتيا، إسبانيا، صربيا، إنجلترا، سويسرا، هولندا.

أمريكا الجنوبية: البرازيل، الأرجنتين.

آسيا: “قطر” وإيران وكوريا الجنوبية.

ترتيب تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال قطر بعد انقضاء ثماني مراحل من أصل عشر

المجموعة الأولى

1- إيران – 22 نقطة

2- كوريا الجنوبية – 20 نقطة

3 – الإمارات – 9 نقاط

4 – لبنان – 6 نقاط

5- العراق – 5 نقاط

6- سوريا – نقطتان

المجموعة الثانية

1- السعودية – 19 نقطة

2- اليابان – 18 نقطة

3- أستراليا – 15 نقطة

4- عمان – 8 نقاط

5- الصين – 5 نقاط 

6- فيتنام – 3 نقاط.

ويتأهل بطل ووصيف كل من المجموعتين مباشرة إلى المونديال، فيما يخوض الفائز بين ثالثي المجموعتين ملحقا دوليا ضد خامس أمريكا الجنوبية في يونيو المقبل.

نداء الوطن

هيئة تحرير صحيفة نداء الوطن
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock