مجموعات كأس العرب 2021 .. الأردن و فلسطين على استاد 974 في مواجهات الجولة الأخيرة اليوم

نداء الوطن
4 دقيقة وقت القراءة
كأس العرب 2021

تنتهي اليوم الثلاثاء مباريات مجموعات كأس العرب 2021، حيث ستقام 4 مباريات في الجولة الثالثة والأخيرة لحسم هوية المتأهلين لدور الثمانية، وتحديد ترتيب المجموعات.

مجموعات كأس العرب 2021.. مباراة مصر والجزائر

تأتي مباراة مصر والجزائر المقرر إقامتها على استاد الجنوب، في الساعة التاسعة مساء، على رأس المواجهات المرتقبة، رغم أن المنتخبين تأهلا رسميا للدور الثاني، إلا أنها ستحدد صاحب الصدارة.

وضمن المنتخبان التأهل لربع النهائي بعد الجولة الثانية، فقد فاز كلاهما على لبنان والسودان في الجولتين الأولى والثانية.

كما يواجه منتخب لبنان نظيره المنتخب السوداني بالتاسعة مساء أيضًا، في لقاء تحصيل حاصل للشهرة.

ويتساوى منتخبا مصر والجزائر في الرصيد بـ 6 نقاط لكل منهما، كما يتساوى لبنان والسودان في عدم حصولهما على أي نقطة حتى الآن بعدما تلقى كل منهما هزيمتين على التوالي من الفراعنة ومحاربي الصحراء

مباريات اليوم في كأس العرب 2021

ضمن منافسات المجموعة الثالثة يصطدم منتخب السعودية بنظيره المغربي في لقاء الفرصة الأخيرة، بينما يسعى الأردن لحسم تأهله في مواجهة نظيره الفلسطيني في صراع لخطف بطاقة التأهل الثانية مع المغرب.

ويستضيف استاد الثمامة بالعاصمة القطرية الدوحة قمة من العيار الثقيل بين السعودية والمغرب، في الساعة الخامسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، وذلك في الجولة الثالثة والأخيرة من كأس العرب 2021.

منتخب المغرب حسم التأهل مبكرًا حيث فاز على فلسطين والأردن على التوالي بنفس النتيجة 4-0، وأصبح رصيده 6 نقاط.

ويتربع المغرب في صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط يليه الأردن في الوصافة 3 نقاط ثم السعودية وفلسطين في المركزين الثالث والرابع بنقطة لكل منهما، وتبقى جميع الفرص متاحة أمام الفرق الثلاثة لخطف بطاقة التأهل لربع النهائي برفقة المغرب.

وفى مواجهة مشتعلة يلتقي منتخب الأردن مع نظيره فلسطين، على استاد 974، الساعة 5 مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة، حيث سيضمن الأردن التأهل مباشرة حال الفوز، فيما سينتظر فلسطين نتيجة السعودية مع المغرب حال فوزه بالمباراة لضمان تأهله.

منتخب الأردن يحتل المركز الثاني برصيد 3 نقاط والاقرب الى التأهل غير أن منتخب فلسطين أحدث مفاجأة كبري في المواجهة السابقة حيث نجح في اقتناص نقطة ثمينة من المنتخب السعودي أبقت آماله في التأهل، حيث تساوى مع الأخضر الذي يقدم بطولة ليست بالمستوى في النقاط، لكنه متأخر عنه بفارق الأهداف.

وتأهلت 7 منتخبات إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب2021، فيما يتبقى مقعد واحد فقط لاكتمال عقد المتأهلين، حيث سيكون هذا المقعد حائرا بين المنتخبات الثلاث (الأردن – السعودية – فلسطين).

ترتيب مجموعات كأس العرب 2021

منتخب قطر تأهل كمتصدر عن المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، فيما تأهل منتخب عُمان كوصيف برصيد 4 نقاط، وفي المجموعة الثانية، تأهل منتخب تونس كمتصدر المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، فيما تأهل منتخب الإمارات كوصيف برصيد 6 نقاط.

في المجموعة الثالثة، ضمن المنتخب المغربي تأهله بعد الفوز في أول مباراتين وحصد 6 نقاط، فيما ضمن المنتخب المصري ونظيره الجزائري التأهل عن المجموعة الرابعة.

مواعيد مباريات اليوم في كأس العرب 2021 والقنوات الناقلة

المغرب× السعودية- الساعة 6 مساء – على قناة beIN Sports Connect

الأردن× فلسطين- الساعة 6 مساء – على قناة beIN Sports Connect

لبنان× السودان- الساعة 10 مساء

الجزائر× مصر- الساعة 10 مساء – على قناتي beIN Sports Connect – Alkass One HD

المجموعة 3jordan acالأردن18:00فلسطينpalestine acbeIN SPORTS2 DIGITAL Mono
المجموعة 3morocco acالمغرب18:00السعوديةsaudi acbeIN SPORTS1 DIGITAL Mono
المجموعة 4algeria acالجزائر22:00مصرegypt acbeIN SPORTS1 DIGITAL Mono
المجموعة 4lebanon acلبنان22:00السودانsudan acbeIN SPORTS2 DIGITAL Mono
شارك المقال
متابعة
محرر في صحيفة نداء الوطن