تأهل منتخب مصر إلى المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022

نداء الوطن
2 دقيقة وقت القراءة
منتخب مصر لكرة القدم

تأهل منتخب مصر إلى المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022، عقب تعادله مع مضيفه الأنغولي بهدفين لمثلهما، الجمعة، ضمن المجموعة السادسة.

حيث انتهت المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم الجمعة 12-11-2021 ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة السادسة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

ملخص مباراة منتخب مصر وأنجولا

تقدم منتخب أنجولا عن طريق هيلدر كوستا في الدقيقة 26، وضاعف نزولا النتيجة لصالح أنجولا بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 36، وقبل نهاية الشوط الأول قلص محمد النني النتيجة بتسجيل هدف منتخب مصر الأول في الدقيقة 45، لينتهي الشوط بتقدم أنجولا 2-1.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى كيروش تغييران بنزول حمدي فتحي ومروان حمدي بدلا من عبد الله السعيد ومصطفى محمد، وسيطر منتخب مصر على مجريات اللعب حتى سجل أكرم توفيق هدف التعادل في الدقيقة 59، لينتهي اللقاء بالتعادل 2-2.

بهذه النتيجة يكون منتخب مصر قد تأهل إلى المرحلة النهائية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، دون النظر لنتيجة مباراته القادمة أمام الجابون والمقرر لها الثلاثاء المقبل، بعدما ضمن صدارة المجموعة لوصوله إلى النقطة 11 ويبتعد عن أقرب منافسيه بـ 4 نقاط وهو منتخب الجابون برصيد 7 نقاط، وجاء منتخب ليبيا في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، بينما تذيلت أنجولا ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط.

إقرأ أيضاً: غزلان الشمال يحتضنون الكأس بعد غياب أربعة عقود والوحدات يعود وصيفاً

شارك المقال
متابعة
محرر في صحيفة نداء الوطن