للمطالبة بوقف عرض فيلم Death on The Nile حركات مقاطعة في الأردن تدعو للمشاركة في العاصفة الالكترونية اليوم

نداء الوطن لـ نداء الوطن
2 دقيقة وقت القراءة

دعا اليوم تجمع اتحرّك لدعم المقاومة ومجابهة التطبيع وحركة الأردن تقاطع Jordan BDS للمشاركة في العاصفة الالكترونية، اليوم الأربعاء الساعة 8 مساءً، للمطالبة بوقف عرض فيلم Death on The Nile في صالات السينما الأردنية، الذي تتصدر “بطولاته” مجندة سابقة في جيش الاحتلال الصهيوني.

ودعا تجمع اتحرّك في بيان له الأسبوع الفائت لعدم عرض فيلم موت على النيل “Death on the nile”، للمجندة الصهيونية غال غادوت، في دور السينما الأردنية، وطالب هيئة المرئي والمسموع بعدم إجازته.

وأشار التجمع في بيانه: إلى النجاح الذي حققته حركات المقاطعة العربية، والأردنية على وجه الخصوص، في العام 2017، والذي تمثّل بمنع عرض فيلم المجندة الصهيونية غال غادوت، والذي حمل عنوان “المرأة الخارقة”، واستجابة دور السينما الأردنية آنذاك للنداءات بعدم عرضه على شاشاتها؛ اليوم يتم تداول فيلم من إنتاج أمريكي وتلعب” بطولته” ذات المجندة الصهيونية، ويحمل اسم” موت على النيل”.

وقالت اليوم حركة Jordan BDS على صفحة فيس بوك التابعة لها: “نجحنا سابقاً بسحب فيلم للممثلة الصهيونية من صالات العرض الأردنية، علينا ان نتابع معاركنا لحماية الفضاء الثقافي والوعي الأردني من جرنا للتطبيع من بوابة الفنون.
شاركونا اليوم الحملة الالكترونية الساعة الثامنة مساءً وعلى وسم #امنعوا_الفيلم_الصهيوني والضغط على أصحاب صالات العرض لسحبه.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الإعلام الكويتيّة بشكلٍ رسمي منع عرض فيلم “Death on the Nile” على أراضيها، وذلك بسبب أنّ بطلة الفيلم مجندة سابقة في جيش الاحتلال الصهيوني.

ونقلت صحيفة “القبس” الكويتيّة عن مصدرٍ مطلّع قوله: إنّ وزارة الإعلام قررت رسمياً منع عرض الفيلم في الكويت، وتم رفعه من جدول عروض شركات السينما الثلاث.

للمطالبة بوقف عرض فيلم Death on The Nile
شارك المقال
متابعة
محرر في صحيفة نداء الوطن