الفنانة دلال أبو آمنة ترفض المشاركة في إكسبو دبي 2020 التطبيعي

نداء الوطن
2 دقيقة وقت القراءة
الفنانة دلال أبو آمنة

أعلنت الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة، أمس الثلاثاء، رفضها المشاركة في عروض فنية في الإمارات، وتحديدا في معرض “إكسبو دبي 2020”.

وقالت أبو آمنة، عبر صفحتها على “فيسبوك“: رداً على أهلنا في الإمارات ورسائلهم اليومية التي تصلنا حول إقامة عروض فنية هناك، نوضح لكم بأن امتناعنا عن قبول عروض فنية حية نلقاكم من خلالها، رغم التوجهات الكثيرة، والدعوات التي نتلقاها من قبل عدة جهات رسمية منذ العامين الماضيين وحتى يومنا هذا، لهوَ من باب المسؤولية الوطنية، وتحديدا، رفضنا المشاركة في معرض “إكسبو دبي 2020”، والذي تمادى في تجاهله لمشاعر وحقوق الشعب الفلسطيني، وخاصة بعدما حدث في اليومين الأخيرين.

الفنانة دلال أبو آمنة: “تم هذا الرفض انطلاقا من واجبنا في اتخاذ موقف واضح ضد كل ما يتعارض مع قضيتنا الأم، القضية الفلسطينية”.

وتابعت: “ننوه بأن قرارنا ينبع من قناعات شخصية تخصنا ولا نفرضها على أحد، فلكل إنسان حريته في تحديد مسيرته الفنية تبعا لاعتباراته المهنية، ومبادئه الشخصية، والقيم الإنسانية التي تربى عليها”.

وأردفت “أما في حال تلقينا عروضا مستقبلية من مهرجانات أخرى لا تتعارض مع مواقفنا الوطنية، فمن الممكن أن نشارك فيها، بل ونرحب بذلك، إصرارا منا على أهمية التواصل مع شعوبنا العربية كافة، وجاليتنا الفلسطينية خاصة، وتأكيدا منا على ضرورة إيصال صوت قضيتنا الفلسطينية إلى كل مكان، وبكل الطرق الممكنة، لتبقى حية في نفوس الشرفاء”، كما جاء.

شارك المقال