شعراء عرب ينسحبون من مبادرة تابعة لمعرض “إكسبو دبي” رفضاً للتطبيع

نداء الوطن
1 دقيقة وقت القراءة
إكسبو دبي

أعلنت مجموعة من الشعراء والشاعرات الانسحاب من مشروع شجرة الشعر العالمي: مختارات من الحب والأمل والسلام “World Poetry Tree: An Anthology of Love, Hope and Peace”، والذي أعلن القائمون عليه أنه سينطلق خلال فعاليات معرض “إكسبو دبيّ” التطبيعيّ.

وطالبو بشطب أسمائهم من قائمة المشاركين فوراً عقب تفاجئهم بإدراجها دون موافقةٍ منهم، وذلك حرصاً على منع محاولات توريطهم/ن في مشاريع إشكالية واستغلال أسمائهم/ن في تلميع التطبيع والترويج له.

ويذكر أن مجموعات مقاطعة دولية وعربية دعت لمقاطعة كافة أنشطة وفعاليات معرض “إكسبو دبيّ” التطبيعيّ عقب استضافته لجناح العدوّ “الإسرائيليّ”، ليكون أول معرضٍ دوليّ تشارك فيه “إسرائيل” على أرضٍ عربية.

كما قامت مجموعات مقاطعة عربية بتوجيه رسالة لمعظم الشعراء المدرجين على قائمة المشاركين في المشروع وناشدتهم بالانسحاب منه، لما في ذلك من استغلال لهم/نّ في خدمة مصلحة نظام الاستعمار والأبارتهايد للكيان الصهيوني بتطبيع وجوده في المنطقة العربية، ومحاولاته اليائسة للتغطية على جرائمه بحق شعوب المنطقة العربيّة وبالذات الشعب الفلسطيني.

رغم إصرار بعض الشعراء العرب على تجاهل توجهات وآراء جماهير المنطقة العربية ودعوات مقاطعة كافة الأنشطة والشركات المساهمة في التطبيع.

شارك المقال
متابعة
محرر في صحيفة نداء الوطن