وقفة أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في عمان دعمًا للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال

نداء الوطن
3 دقيقة وقت القراءة

نظمت المكاتب الشبابية للأحزاب القومية واليسارية أمس الثلاثاء وقفة أمام مقر مقر الصليب الأحمر الدولي في عمان دعمًا للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وتأتي هذه الوقفة في ظل الهجمة الممنهجة التي يمارسها الاحتلال على أسرانا الأبطال.   

وأكد المشاركون على دعمهم المطلق للحركة الأسيرة في معركتها وطالبوا  الصليب الأحمر بضرورة تحمل مسؤولياته وكشف جرائم الاحتلال بحق أسرانا الأبطال، وفي نهاية الوقفة قام وفد من المكاتب الشبابية للائتلاف بتسليم مذكرة موجهة اللجنة الدولية للصليب الأحمر نصها التالي:

السيدة سارة أفريلود رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأردن‎

تحية طيبة وبعد: 

نتوجه إليكم بهذه الرسالة تزامناً مع  انتفاضة الأسرى الفلسطينيين داخل السجون “الإسرائيلية” بوجه سلطات الاحتلال وجلاديها في المعتقلات والتي تستهدف الاسرى بشكل ممنهج  من خلال التضييق عليهم  ومنعهم من أبسط حقوقهم ضاربة بعرض الحائط كل المواثيق والمعاهدات الدولية وخاصة معاهدة جنيف الرابعة.

كما نود الإشارة لكم بأن الأسرى ومن خلال رسالتهم الأخيرة أشاروا أن مصلحة السجون الصهيونية  تمارس أبشع أساليب التنكيل ضدهم، ضمن خططها الرامية لثنيهم عن تنفيذ خطواتهم الاحتجاجية المتمثلة بالإضراب الشامل عن الطعام، رفضا للعقوبات المفروضة عليهم، وأنه اذا استمر تعنت الجلادين الصهاينة  واستمرت ممارساته  الإجرامية بحقهم فإنهم سيتوجهون نحو  التصعيد من خلال الاضراب المفتوح عن الطعام.

 كما  نذكركم  أيضًا  أن اشتباكات مباشرة جرت بين الأسرى والسجانين، حيث يواجه الأسرى في سجون الاحتلال عمليات اقتحام متكررة، منذ مطلع هذا الشهر ومع بداية انتفاضة الأسرى المستمرة لليوم الـ25 على التوالي، واستمرار سياسات  الاحتلال الصهيوني  في ممارساته الفاشية  بحق الشعب العربي الفلسطيني من خلال سياسة الاعتقال والأحكام العالية من المحاكم العسكرية  والتوقيف الإداري لكسر عزيمة هذا الشعب الذي يناضل  منذ عشرات السنين من أجل الحرية وانهاء الاحتلال.

السيدة سارة أفريلود

نجدد مطالبتنا للجنة الدولية للصليب الأحمر بالمزيد من الجهود لكشف حقيقة ما يحدث داخل سجون الاحتلال الصهيوني والممارسات الفاشية التي تقوم بها هذه سلطات الاحتلال اتجاه الاسرى وأبناء شعبنا الفلسطيني.

ونطالبكم من موقع المسؤولية الملقاة على عاتقكم كمنظمة دولية بالعمل على ضمان سلامة الأسرى وفقاً لمعاهدة جنيف الرابعة، والذين يعيشون في أسوأ ظروف ‏نفسية وجسدية، وتتعمد سلطات الاحتلال ممارسة سياسات العزل الانفرادي بحقهم والإهمال الطبي والتضييق عليهم لكسر عزيمتهم.

نطالبكم بالتحرك ‏العاجل لوقف كل الممارسات القمعية التي يتعرضون لها وتأمين الحماية لهم والعمل على إطلاق سراحهم لأنهم مناضلون من أجل حرية شعبهم.

شارك المقال
متابعة
محرر في صحيفة نداء الوطن