واشنطن تفرض عقوبات متعلقة بالإرهاب على أفراد وكيانات في لبنان ودول أخرى

نداء الوطن
2 دقيقة وقت القراءة

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، أمس جمعة، فرضت عقوبات متعلقة بالإرهاب على 3 أفراد و10 شركات في لبنان وزامبيا وألمانيا.

واستهدفت العقوبات شركات في البلدان الثلاثة، بزعم أنهم جزء من شبكة دولية لحزب الله اللبناني، ووجهت إليهم اتهامات بمحاولة تفادي العقوبات المفروضة على هذا الحزب الذي تصنفه واشنطن بأنه منظمة إرهابية، ومن بين تلك الشركات “غولدن غروب” و”هامر آند نيل للإنشاءات” و”حميدكو للاستثمارات” وغيرها.

وذكرت الخزانة الأمريكية في بيان على موقعها الإلكتروني، أن الممولين هم عادل دياب وعلي محمد ضعون وجهاد سالم علامه، بالإضافة إلى شركة سياحة تابعة لهم تحمل اسم “دار السلام” وتتخذ من لبنان مقرا لها.

من جانبه، أكد وكيل الخزانة لشؤون الإرهاب والمخابرات المالية برايان نيلسون أن وزارته ملتزمة بعرقلة النشاط غير المشروع لحزب الله، ومحاولات الالتفاف على العقوبات من خلال شبكات أعمال، في الوقت الذي تكثف فيه رعاية شبكات المحسوبية والفساد في لبنان.

وكانت واشنطن فرضت الثلاثاء عقوبات على 3 رجال أعمال على علاقة بحزب الله، قائلة إن نشاطهم في تسهيل التعاملات المالية، للجماعة المدعومة من إيران، يستغل موارد لبنان الاقتصادية في وقت يتعرض فيه البلد لأزمة.

الشركات العشر المستهدفة في العقوبات الأمريكية

الاميركو للهندسة والاعمار والتجارة العامة مقرها الشياح لبنان، غولدن غروب للأوف شور مقرها بيروت، غولدن غروب ترايدينغ مقرها بيروت، هامر اند نايل للإعمار مقرها زامبيا، هميدكو للاستثمار ليميتد مقرها زامبيا، انشاءات كو مقرها بعبدا لبنان، جمول واياد للصناعة والتجارة مقرها الجيه لبنان، لاند ماتيكس- مقرها الحمرا، بيروت، لاند ماتيكس اوف شور مقرها الحمرا -بيروت، توب فاشن جي ام بي اش، ومقرها المانيا.

شارك المقال
متابعة
محرر في صحيفة نداء الوطن