نقابة أطباء الأسنان الأردنية: نرفض ما سمي بإعلان النوايا بين الحكومة الأردنية والكيان الصهيوني

نداء الوطن
1 دقيقة وقت القراءة
نقابة أطباء الأسنان الأردنية

نقابة أطباء الأسنان الأردنية اليوم الثلاثاء ٢٣/١١/٢٠٢١ اصدرت بياناً صحفياً وصلت صحيفة نداء الوطن نسخة عنه، أكدت فيه النقابة على رفضها ما سمي بإعلان النوايا بين الحكومة الأردنية والكيان الصهيوني، والذي تم بموجبه ربط حاجة الأردن من المياه بالكيان الصهيوني.

وأكد مجلس النقابة أن هذا الإعلان جاء مخالفًا لإرادة الشعب الأردني الذي أعلن برمته وبكافة تلاوينه واتجاهاته رفضه للتطبيع مع الكيان الصهيوني ابتداءً من معاهدة وادي عربة مرورًا بصفقة الغاز وانتهاءً ب”إعلان النوايا”.

ويؤكد مجلس النقابة على أن إعلان النوايا يجعل من الحديث عن الإصلاح السياسي و”تحديث المنظومة السياسية” مجرد كلام في الهواء في ظل سلب إرادة الشارع والشعب وفرض معاهدات واتفاقيات مع كيان مرفوض من قبل كافة أبناء الشعب الأردني.

ويرى مجلس النقابة أن ربط حاجتنا من الماء والطاقة بالكيان الصهيوني و”تعزيز” العمل المشترك مع هذا الكيان الغاصب يسلبنا قرارنا السيادي ويجعلنا رهينة لعدو يتربص بنا في كل لحظة.

وطالبت نقابة أطباء الأسنان في بيانها الحكومة بالتراجع الفوري عن هذا الإجراء والعمل على تعزيز التعاون المشترك مع محيطنا العربي في مواجهة هذا العدو، والسعي إلى خلق أكبر تحالف عربي لمواجهة قضايا الطاقة والمياه في ظل الغطرسة الصهيونية.

شارك المقال
متابعة
محرر في صحيفة نداء الوطن