بمناسبة يوم المرأة العالمي بيان صادر عن رابطة المرأة الأردنية “رما”

نداء الوطن
2 دقيقة وقت القراءة

في بيان وصل لـ “نداء الوطن” رابطة المرأة الأردنية “رما” تحيي نساء العالم في الثامن من اذار يوم المرأة العالمي، وترى فيه مناسبة تستذكر فيها تضحيات ونضالات المرأة المستمرة لنيل حقوقها دون نقصان في جميع مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية

وتابعت “رما” في هذا اليوم نحيي المرأة الأردنية بشكل خاص على مساعيها الحثيثة للصمود في معركتها من اجل الحصول على حقوقها كاملة غير منقوصة، وإننا في رابطة المرأة الأردنية اذ نثمن هذه الجهود المبذولة الا اننا ندرك اننا ما زلنا في بداية الطريق وان معركتنا ليست بالسهلة، لكن الخطى واثقة وثابتة برغم كل المعوقات.

وقالت “رما”: نحن سنعمل جاهدين على تغيير حقيقي في الوعي المجتمعي لنحصل على قوانين تنصف المرأة وتلغي كافة اشكال التمييز ضدها، ونؤكد إن إضافة كلمة اردنيات الى مادة الفصل الثاني من الدستور إضافة منقوصة ولا تكفل كافة الحقوق المشروعة للمرأة في جميع المجالات ولا تضمن حقها الكامل بالمواطنة.

وأضافت اننا في رابطة المرأة الأردنية نؤكد مجددا على رفضنا لكل اشكال التطبيع مع العدو الصهيوني وندين هرولة المتخاذلين ونجدد دعمنا المطلق لقضايا امتنا العربية العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأكدت الرابطة على وقوفها واستمرار نضالها إلى جانب المرأة العربية على جميع جبهات نضالها خاصة المرأة الفلسطينية المناضلة العظيمة وحييت الأسيرات في سجون الاحتلال.

كل عام ونحن أقرب الى عالم خال من كافة اشكال التمييز ضد المرأة..

كل عام ونضالنا من اجل الحرية والمساواة مستمر

كل عام والمرأة الاردنية بخير

كل عام والمرأة الفلسطينية أقرب للتحرر

كل عام وكل نساء العالم بخير

يوم المرأة العالمي رما

شارك المقال
متابعة
محرر في صحيفة نداء الوطن