الاحتلال يهدم منزل عائلة صالحية في حي الشيخ جراح بالقدس ويعتقل 27 فلسطينيا

نداء الوطن
2 دقيقة وقت القراءة
هدم منزل عائلة صالحية في حي الشيخ جراح

أقدمت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الأربعاء على هدم منزل عائلة صالحية في حي الشيخ جراح واعتقلت 27 شخصا بينهم 5 من أصحاب المنزل إضافة لـ22 متضامنًا كانوا متواجدين للتضامن معهم.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية، إلى أنّ منزل عائلة محمود صالحية في حي الشيخ جراح أصبح ركامًا بفعل جرافات الاحتلال التي اقتحمت المنطقة.

وفرضت قوات الاحتلال اليوم حصارًا واسعًا في محيط حي الشيخ جراح، تزامنًا مع عملية الهدم وإخلاء صالحية من منزله.

وأغلقت دوريات شرطة الاحتلال الشوارع المؤدية إلى أرض صالحية أمام حركة المركبات، ونصبت السواتر الحديدية والأشرطة الحمراء، فيما حلّقت طائرة مسيرة في سماء الحي، ومنعت وسائل الاعلام المختلفة من الوصول للمنزل.

وكانت سلطات الاحتلال أصدرت منتصف كانون الأول/ ديسمبر الماضي، قرارًا يقضي بإخلاء العائلة من الأرض بمساحة 6 دونمات تضم منزلاً ومشتلاً، وسلّمت صالحية مهلة لتنفيذ قرار إخلاء أرضه المبني عليها منزله، حتى الـ25 من شهر كانون ثاني/ يناير.

ويقع المنزل الذي جرى هدمه على مسافة كيلومتر واحد شمال أسوار البلدة القديمة بالقدس المحتلة، ويواجه مئات الفلسطينيين في حي الشيخ جراح وأحياء فلسطينية أخرى في القدس المحتلة تهديدات بإخلاء منازلهم.

ويقطن حي الشيخ جراح 160 فلسطينياً ينتمون لـ 12 عائلة وهؤلاء السكان جميعهم من اللاجئين الفلسطينيين الذين هجرهم الاحتلال من أراضيهم عام 1948، لتقوم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” والحكومة الأردنية بالاتفاق على تسكينهم في أراض مملوكة لها، بينما يدّعي مستوطنون أنّ المنازل لهم مهددين أهالي الحي تحت حماية محاكم الاحتلال وجيشه بتهجيرهم.

شارك المقال
متابعة
محرر في صحيفة نداء الوطن