الاتحاد الأردني للمصارعة يُلغي مشاركة صهاينة في بطولة العالم المُقامة في عمّان

نداء الوطن
2 دقيقة وقت القراءة

أعلن الاتحاد الأردني للمصارعة، اليوم الأربعاء، إلغاء مشاركة صهاينة في بطولة العالم للمصارعة المُقامة في  العاصمة الأردنية عمّان.

وفي وقت سابق، دعا تجمع اتحرّك لدعم المقاومة ومجابهة التطبيع إلى رفض مشاركة الصهاينة في بطولة المصارعة المُقامة في عمّان، ونُهيب بالمشاركين رفض مواجهة أي مشارك صهيوني.

وأول أمس الاثنين، انطلقت بطولة العالم للمصارعة تحت سن 20 في عمّان، وبعد الإعلان عن قائمة المشاركين في البطولة التي ضمّت ثلاثة لاعبين يمثّلون الكيان الصهيوني، وخلال اليومين القادمين ستنشر القرعة الخاصة بالمتسابقين.

بدوره، طالب تجمع اتحرك الجهة المنظمة، برفض قبول مشاركة الصهاينة في البطولة، وذلك التزامًا بمبادئ رفض مشاركة الصهاينة في الألعاب الجماعية والفردية في البطولات.

وأهاب التجمع بالمشاركين الأردنيين والعرب بأن يرفضوا مواجهة أي مشارك يمثل الكيان الصهيوني، وذلك كونه يعتبر التعامل مع الصهاينة تطبيع يندرج ضمن التطبيع الرياضي.

وختم بالقول: إذا أردنا أن ننطلق من أن الرياضة والتي لا خلاف على أنها مرتبطة بالجانب الأخلاقي، ولأن الرياضة منهجٌ للقيم والأخلاق، فإن ذلك لا يستوي مع القبول بالتعامل مع العدو، لأن أساس الموقف من العدو هو أخلاقي بالدرجة الأولى، وبالتالي التعامل معه سينسف ذلك الأساس، ومن جانب آخر، وهو أن التعامل مع العدو الصهيوني، سيساهم في تجميل وتلميع جرائمه وارهابه، وبالتالي تحقيق ما يسعى إليه، وهو الاعتراف ليس بوجوده فقط وإنما بـ “مشروعية” وجوده.

شارك المقال