استشهاد الأسير سامي العمور نتيجة للإهمال الطبي ليرتفع بذلك عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى ٢٢٧

نداء الوطن
2 دقيقة وقت القراءة
سامي العمور

أعلن مركز حنظلة للأسرى والمحررين صباح اليوم عن استشهاد الأسير سامي عابد العمور داخل سجون الاحتلال نتيجة الإهمال الطبي المتعمد.

وأوضح مركز حنظلة أن الأسير الشهيد سامي العمور من دير البلح وسط قطاع غزة، معتقل منذ عام 2008 وهو محكوم بالسجن لمدة 19 عامًا، وسيكمل مدة حكمه جثماناً في برادات الاحتلال.

يُشار إلى أن الأسير العمور هو من بين 550 أسيرا مريضاً في سجون الاحتلال.

وذكر مركز حنظلة أن الأسير القيادي في الجبهة الشعبية جميل المنكوش من قرية دير أبو مشعل قضاء رام الله حاول مساعدة الأسير سامي العمور بعد ان لاحظ الإهمال والمماطلة من قبل إدارة السجن الا ان إدارة السجن اعتدت عليه بالضرب المبرح.

وفي بيان لها حملت الجبهة الشعبية الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن حياة رفيقها الأسير جميل يوسف “المنكوش”، بعد تعرضه للضرب الشديد من قبل وحدات القمع الصهيونية.

وأشادت بالتصدي البطولي والشجاع لرفيقها الأسير العنكوش وحرصه على تخفيف آلام أحد الأسرى المرضى والانتصار له أمام السجان الصهيوني وأدوات قمعه المجرمة.

ودعت الجبهة المؤسسات الدولية وخاصة الصليب الأحمر إلى إرسال لجنة طبية عاجلة لمتابعة الوضع الصحي للرفيق وجميع الأسرى المرضى الذين يعانون من أوضاع صحية خطيرة جراء سياسة الإهمال الطبي.

ويذكر بأن الأسير الشهيد سامي العمور يبلغ من العمر 39 عام كان بحاجه لرعاية صحية دائمة بسبب تشوهه خلقي في انتظام عمل القلب، الا أن إدارة السجون تعمدت اغتياله بساسة الإهمال الطبي المتعمد.

إدارة السجون تغلق حتى اللحظة كافة السجون وتمنع الاسرى الخروج من غرفهم.

اقرأ أيضاً: 5 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

شارك المقال
متابعة
محرر في صحيفة نداء الوطن