تواصل فعاليات التضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم حقه في المقاومة من قبل هيئات ومؤسسات رسمية وشعبية وجامعية كوبية وبمشاركة واسعة من الطلبة الفلسطينيين والجالية العربية المقيمة على أرض الجزيرة الثائرة

نداء الوطن
2 دقيقة وقت القراءة

عقد معهد العلاقات الدولية الكوبي (ايسري) في العاصمة الكوبية هافانا يوم الجمعة الموافق 20/10/2023 منبرًا مفتوحًا لدعم الشعب الفلسطيني  دعا إليه طلاب المعهد، ولم تمنع الأمطار المتقطعة حاجة الشباب إلى نقل التضامن الثابت من الجزيرة للمطالبة بالحرية لفلسطين وإنهاء الإبادة الجماعية لشعب غزة.

ووجه السفير الفلسطيني لدى كوبا أكرم سمحان الشكر للشعب الكوبي على تعبيره عن الحب والإخلاص للقضية الفلسطينية، وطالب برفقة مسؤولين من وزارة الخارجية بوقف إطلاق النار لوقف الإبادة الجماعية بحق شعبه:

“أطالب بالسماح بدخول للمساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل متتابع ومتزامن و”اطلب بتصعيد تضامن جميع حكومات وشعوب هذا العالم”، واستنكر هدف الاعتداءات الإسرائيلية على السكان المدنيين هو إنهاء الهوية الوطنية للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

و” اتهم الحكومة الأمريكية بمساعدة إسرائيل في التمويل العسكري والسياسي، والتواطؤ في جرائم الحرب التي يرتكبها الجيش الصهيوني”.

ومن بين المتحدثين الشباب، برزت إيفيت غونزاليس سالانويفا -خريجة المعهد- ، ابنة البطل الكوبي رينيه غونزاليس التي قالت:

” اعتبر أن الكلمات غير كافية وتعجز عن وصف ما يحدث في فلسطين، غضب العيش في عالم يتم فيه شيطنة المقاومة واستجداء الحق في الحياة، الأمر متروك لنا لمضاعفة حق وقوة الشعب الفلسطيني في جميع أنحاء العالم، حتى يكون هذا الشعب الكريم والجميل أكثر حيوية من أي وقت مضى وبهذه الطريقة فقط لن يحقق الظالم هدفه في محوهم من الأرض. ولذلك، فرغم أننا ما زلنا نقول فلسطين حرة، إلا أننا يجب أن نقول أيضاً  ان فلسطين مضاعفة.

تضامن اخر مع فلسطين تم في محافظة سيينفويغوس في جامعة العلوم الطبية سينفويغوس.

عبرت ادارة الجامعة بحضور الطلبة الفلسطينيين والعرب عن تضامنها ودعمها لنضال الشعب الفلسطيني ومقاومتها المشروعة في غزة للعدوان وحرب الابادة، وطالب الجميع بوقف المجازر والعدوان والادخال السريع للمساعدات الانسانية للشعب الفلسطيني

شارك المقال
متابعة
هيئة تحرير صحيفة نداء الوطن