اتحرك: ندين ونستنكر مشاركة صـ.ـهاينة في سباق الدراجات الهوائية في الأردن

نداء الوطن
2 دقيقة وقت القراءة
تجمع اتحرك

دان تجمع “اتحرّك” لدعم المقاومة ومجابهة التطبيع، في بيان له اليوم الأحد، مشاركة صـ.ـهاينة في سباق الدراجات الهوائية الذي انطلق في الأردن، وحيَّا التجمع المنسحبين الأردنيين وموقفهم الرافض للتطبيع.

وأرفق مع البيان صور تظهر وجود عدد من المشاركين الصهاينة في السباق الدولي للدرجات الهوائية، والذي انتهى بالأمس، البطولة المعروفة بـ “جراند فوندو الأردن _ البحر الميت UCI”، والتي استمرت لثلاثة أيام.

و تبيّن مشاركة صهاينة وصل عددهم إلى 6 مشاركين ومشاركات، كما وصل للتجمع من معلومات،

وعليه ثمن تجمع اتحرّك، موقف عدد من المشاركين الأردنيين والذي تمثل بانسحابهم من السباق، وقاموا على الفور بالتواصل مع التجمع ووضعه في صورة ما حصل، مؤكدين على رفضهم المبدئي للمشاركة في أي سباق يتواجد به مشاركين صهاينة.

وقال التجمع في البيان الذي وصل لـ نداء الوطن نسخة عنه، “إننا وفي الوقت الذي نُحيّي فيه هذا الموقف المُشرِّف الرافض للتطبيع والاعتراف بالعدو، فإننا نُدين كل من شارك واستمر بالمشاركة ولم ينسحب، فضلًا عن إدانتنا للجهة المنظمة والمسؤولة والتي ضربت عرض الحائط المزاج العام والموقف الشعبي الرافض للتطبيع عندما وافقت على مشاركة صهاينة في هذا السباق.”

كما طالب تجمع اتحرّك، الإتحاد الأردني للدراجات الهوائية بفتح تحقيق بصفته هو الجهة المسؤولة عن النشاطات ذات الصلة، لا أن يتنصل من مسؤوليته تجاه ما جرى.

وأضاف التجمع بأن الرياضة بكافة أنواعها، يجب أن تكون منهجًا للقيم والأخلاق، ولا يستوي هذا مع القبول بالتعامل مع العدو تحت أيّ مبرر.

شارك المقال
متابعة
محرر في صحيفة نداء الوطن