اتحرك: فيلم “أميرة” يسيء للأسرى ويخدم العدو، وعلى نقابة الفنانين التحرُّك لمنع عرضه

نداء الوطن
1 دقيقة وقت القراءة
تجمع اتحرك

ضجّت صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد عرض فيلم “أميرة” الذي بثّ في مهرجان كرامة لأفلام حقوق الانسان، في عمان مؤخرًا، وتم اختياره ليمثّل الأردن في الأوسكار.

فيلم “أميرة”، والذي تتمحور أحداثه حول قضية تهريب النطف في السجون، وحيث يناقش الفيلم قصة نطفة خرجت لزوجة أسير (صبا مبارك) أنجبت طفلة وعاشت وهي تعتقد أنها ابنة الأسير لتكتشف فيما بعد أنها ابنة ضابط صھیوني في الأسر.

ومن جهته تجمع اتحرّك لدعم المقاومة ومجابهة التطبيع في بيان له وصل لـ نداء الوطن: فيلم “أميرة” يسيء للأسرى ويخدم العدو، وعلى نقابة الفنانين التحرُّك لمنع عرضه

فيلم أميرة
فيلم أميرة

ويتابع إننا في تجمع اتحرّك نضم صوتنا إلى كل الأصوات التي علت اعتراضًا واستهجانًا على هذا الفيلم، والذي فيه من التشكيك والإساءة والتشويه ما يجعلنا نرفض وندين ونستنكر استمرار عرض هذا الفيلم، فالقضية ليست مشهد لنطالب بحذفه، بل ان أحداث الفيلم كلها تنطلق من أساس تشويه الحقائق والإساءة للأسرى، وبالتالي تصب في خدمة الاحتلال ورواياته الزائفة والمُضلِّلة.

وطالب تجمع اتحرّك في بيانه ، كما العديد من الجهات والفعاليات، نقابة الفنانين الأردنيين أن تتحرك لمنع هذا الفيلم، و دور السينما الأردنية بعدم عرضه، و أخيراً على طاقم العمل أن يعتذر عن هذه الإساءة والتشويه.

شارك المقال
متابعة
محرر في صحيفة نداء الوطن