وقفة أمام مقر الصليب الأحمر في عمان دعماً للحركة الأسيرة المناضلة وللأسير البطل خليل عواودة

نداء الوطن لـ نداء الوطن
2 دقيقة وقت القراءة

بدعوة من منظمات وهيئات شبابية وطلابية أقيم مساء يوم أمس الأربعاء 24/8/2022 اعتصام امام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عمان داعمًا للحركة الأسيرة المناضلة وللأسير البطل خليل عواودة.

حيث أكد المعتصمون دعمهم وتضامنهم للأسرى ورفضهم لسياسات الاحتلال الصهيوني، وطالبوا الصليب الأحمر بضرورة تحمله المسؤولة تجاه الاسرى، ولما يتعرضون له من الانتهاكات المستمرة التي يمارسها الاحتلال بحقهم والتي هدفها الأساسي كسر عزيمهم وصمودهم.

والجدير بالذكر أن الأسير رائد خليل عواودة يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام داخل سجون الاحتلال رفضًا للاعتقال الإداريّ، وسط ورفض الاحتلال للاستجابة لمطلبه المتمثل بإنهاء اعتقاله.

وأكد نادي الأسير في بيان له، أن الأسير يواجه ظروفًا صحية خطيرة، تتفاقم مع مرور الوقت، إضافة إلى جملة من السياسات التّنكيلية الممنهجة الهادفة لنيل منه والضغط عليه، حيث يقبع حتّى اليوم في سجن “الرملة”.

يذكر أن المعتقل خليل عواودة (40 عامًا) من بلدة إذنا/الخليل إضرابه عن الطعام في الـ 2/7/2022، بعد أن علّقه في وقت سابق بعد 111 يومًا من الإضراب، استنادًا على وعود بالإفراج عنه، إلا أنّ الاحتلال نكث بوعده، وأصدر بحقّه أمر اعتقال إداريّ جديد لمدة أربعة شهور.

ويعتقل الاحتلال “عواودة” منذ 27/12/2021، حيث أصدر بحقّه أمر اعتقال إداريّ مدته ستة شهور، وتم تجديد أمر اعتقاله للمرة الثانية لمدة أربعة شهور، وهو متزوج وأب لأربع طفلات، وأسير سابق أمضى سنوات في سجون الاحتلال.

والاعتقال الإداري هو قرار عسكري بالحبس دون محاكمة ودون تهمة واضحة، لمدة تصل إلى 6 شهور قابلة للتمديد.

وتعتقل قوات الاحتلال 4550 فلسطينيًا في سجونها، بينهم 670 معتقلا إداريًا، بحسب نادي الأسير الفلسطيني.

شارك المقال