مواجهات واعتقالات بالضفة والاحتلال يقتحم منزل محافظ القدس

حملة اعتقالات بالضفة والقدس
نداء الوطن لـ نداء الوطن
2 دقيقة وقت القراءة

شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الإثنين في فلسطين المحتلة ، حملة مداهمات واعتقالات وتفتيشات بمناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين تخللها مواجهات في بعض المناطق، فيما اعتقلت عددا من المواطنين جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية.

وأفاد نادي الأسير باعتقال الاحتلال 12 مواطنا خلال اقتحامات بالضفة والقدس، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.

ففي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال سبعة مواطنين بينهم أسرى محررون.

وأفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال اعتقلت المحرر تيسير محمود جابر من مخيم نور شمس شرق، والمحرر بهاء عمر محمود شحرور، ويزن جعار من علار، والمحرر معاذ فتحي الخطيب من قفين، وعماد عودة من صيدا، وأحمد عبد الرؤوف داوود من بلدة دير الغصون، وبهاء أبو ستة من المدينة.

دهس شاب أثناء اقتحام قرية وادي الفارعة

كما أصيب شاب، اليوم الاثنين، جراء دعسه من قبل قوات الاحتلال، أثناء اقتحام قرية وادي الفارعة جنوب طوباس.

وأفادت مصادر طبية، بأن شابا أصيب بجروح ورضوض جراء تعرض للدعس، نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

الاحتلال يقتحم منزل محافظ القدس ويعتدي عليه ويعتقل 3 من أقاربه

وإلى ذلك اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، منزل محافظ القدس، عضو المجلس الثوري لحركة “فتح” عدنان غيث، في الحارة الوسطى من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

وأفادت وكالة “وفا” نقلاً عن شهود عيان، بأن وحدة خاصة تابعة لقوات الاحتلال اقتحمت منزل المحافظ غيث وألقت قنابل صوت داخله، واعتدت عليه وعلى أبنائه وأبناء عمومته بالضرب، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح، كما حطمت محتويات المنزل.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة من أقارب المحافظ، وهم: وليد عادل غيث، والشقيقين ربيع وحمزة نضال غيث، بعد الاعتداء عليهم بوحشية.

وفي محافظة الخليل، اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال، في منطقة باب الزاوية.

كما اندلعت المواجهات على الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء، واجتاز جنود مدججون بالسلاح الحاجز مقتحمين وسط المدينة، وأطلقوا قنابل الصوت صوب المواطنين في باب الزاوية مركز مدينة الخليل التجاري.

شارك المقال