الوطن السورية: زيارة الصفدي لواشنطن قد تسفر عن استثناءات من “قانون قيصر”

نداء الوطن
1 دقيقة وقت القراءة
قانون قيصر

نقلت صحيفة “الوطن” السورية عن مصادر دبلوماسية أردنية: إن زيارة وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي إلى واشنطن تناولت بحث مبادرات من شأنها تخفيف آثار العقوبات الأمريكية المفروضة على سوريا.

وحسب المصادر، فإن زيارة نائب رئيس الوزراء – وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي إلى الولايات المتحدة، تستهدف في أحد جوانبها البحث مع مسؤولي إدارة الرئيس جو بايدن المزيد من المبادرات الأميركية الخاصة بمشاريع “التعافي المبكر” السورية لتخفيف الضغوطات المعيشية التي يعاني منها الشعب السوري جراء الحصار الأميركي المفروض عليه، وذلك بعد أن قطعت العلاقات السورية – الأردنية شوطاً ملموساً في تطورها على خلفية المكالمة الهاتفية بين الرئيس بشار الأسد والملك الأردني عبد اللـه الثاني في 3 أيلول الفائت.

وتوقعت المصادر أن تسفر الزيارة عن حصول عمان على استثناءات جديدة من “قانون قيصر” الخاص بالعقوبات الأمريكية على الحكومة السورية.

كلام المصادر، سبقه قول الصفدي الذي يزور أميركا حالياً خلال مقابلة مع شبكة “CNN” الأميركية: إنه “يجب علينا أن نفعل ما بوسعنا لحل الأزمة السورية وليس أن نضاعف من نهج قد لا يوصلنا إلى أي نتيجة”، ورأى أن “ما علينا فعله، بالتعاون مع الولايات المتحدة وشركائنا هو أن نحاول الوصول إلى مسار تجاه حل سياسي”.

شارك المقال