جيش العدو الصهيوني يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة الغربية المحتلة

حملة اعتقالات في الضفة الغربية
نداء الوطن لـ نداء الوطن
2 دقيقة وقت القراءة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الاثنين، حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، تركزت في مدينتي الخليل وبيت لحم.

ففي الخليل، داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل واعتقلت كلا من إبراهيم ياسر القواسمة من حارة الشيخ، وفرج الجعبري من ضاحية البلدية، والطالب بجامعة الخليل جعفر علاء الجعبري، وعمر طارق مصطفى الجعبري، وبشار غيث، كما  داهمت بلدة يطا جنوب الخليل، واعتقلت الشاب باسم أحمد المصري.

ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال في حوسان رمزي عميرة، وميراس محمد سباتين، بعد تفتيش منزليهما، كما داهمت قوات الاحتلال منازل كلا من: جمال جبر حمامرة وأخيه ناصر، والأسير المحرر محمد عادل حمامرة، والأسير المحرر شاكر عبد الوهاب حمامرة، وعثمان الزعول، وياسر أحمد حمامرة ونجله محمد، ومحمد سامي حمامرة، ورأفت خليل حمامرة، وتم إبلاغ الأخير بإيقاف “التصريح الخاص بالعمل”.

وأشارت مصادر فلسطينية محلية إلى أنّ قوات الاحتلال وضعت سواتر ترابية بين قريتي بتير وحوسان، إضافة إلى وضع مكعبات اسمنتية على مدخل حوسان في منطقة المخف، وعلى مدخل منزل المواطن ناجي شوشة الذي يقع قرب الشارع الاستيطاني “الالتفافي”.

ومن نابلس، أفادت مصادر  محلية بأن قوة خاصة صهيونية  اقتحمت مخيم العين، ومن ثم وصلت تعزيزات عسكرية من جيش الاحتلال، وداهموا منزلين وقاموا بتفتيشهما في المخيم، واعتقلوا المواطنين خليل بسيوني، وجمال الحلاق.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال المحافظة، وأطلقت باتجاه سيارة إسعاف تابعة لـ”الهلال الأحمر”؛ ما أدى إلى إصابة المسعف مراد خمايسة بشظايا الرصاص الحي في الساق، وتم نقله إلى المستشفى.

وخلال الاقتحام؛ اعتقلت قوات الاحتلال خلال الاقتحام، الأسير المحرر محمد أسعد أبو خليفة، عقب مداهمة منزله في حي الإسكان الفلسطيني.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.

شارك المقال