الخليل تفتح النّار .. عملية فدائية نوعية: قتيل صهيوني وإصابات خطرة في صفوف العدو

نداء الوطن
2 دقيقة وقت القراءة

قُتل مستوطن صهيوني، وأُصيب 5 آخرون مساء يوم أمس السبت في عملية فدائية نوعية قرب مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر صحفية وإعلام العدو بوقوع إطلاق نار بالقرب من مغتصبة “كريات أربع” المقامة على أراضي الخليل، أُصيب على إثرها 6 مستوطنين، قبل أن يُعلن عن مقتل أحدهم في وقت لاحق.

وفي وقتٍ سابق قالت المصادر إن عملية إطلاق نارٍ استهدفت منزل عضو كنيست الاحتلال المتطرف إيتمار بن غفير، وقد طلب من عائلته في غضون ذلك عدم مغادرة المنزل، وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أنه تم استدعاء مروحية إلى مكان الحادث.

فيديو لحظة تنفيذ الشهيد محمد الجعبري عمليته البطولية

وفي سياقٍ متصل، قالت جمعية الهلال الأحمر، إن قوات الاحتلال أطلقت النار على سيارة إسعاف في الخليل، ما أدى لإصابة ضابط الإسعاف برصاصة في الكتف أثناء تأديته لعمله، وجارِ نقله إلى مستشفى الأهلي.

و أعلن عن استشهاد منفذ العملية البطولية في”كريات أربع”، الشهيد محمد كامل الجعبري، وهو شقيق الأسير المحرر وائل الجعبري الذي أبعده الاحتلال إلى قطاع غزة.

photo ٢٠٢٢ ١٠ ٢٩ ٢٣ ١٨ ٢٠
الشهيد محمد كمال الجعبري

ونشرت “القناة 13” الصهيونية عن عضو الكنيست إيتمار بن غفير، قوله إنّ “عملية إطلاق النار في كريات أربع جرت على مسافة أقل من 100 متر من منزله بخط مباشر”.

ووفقاً لمصادر إعلامية فلسطينية محلية، اشتبك منفذ العملية مع قوات الاحتلال في المكان لـ5 دقائق بعد إطلاقه النار على المستوطنين. ونظراً إلى خطورة وضع المصابين الصهاينة، فقد تمّ استدعاء مروحية لنقلهم  وعلاجهم.

شارك المقال
متابعة
هيئة تحرير صحيفة نداء الوطن