الصحة الأردنية تقرر إعطاء لقاحات كورونا للأطفال من 5 إلى 11 عاما

نداء الوطن
2 دقيقة وقت القراءة
لقاحات كورونا للأطفال

أعلن مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة الأردنية، مسؤول ملف كورونا، عادل البلبيسي أنه تم اتخاذ قرار بإعطاء لقاحات كورونا في المملكة لفئة الأطفال العمرية من 5 إلى 11 عاما.

وقال البلبيسي في مداخلة عبر قناة “المملكة” يوم أمس الأحد، إنه “سيتم خلال الفترة القادمة اتخاذ إجراءات لترتيب المراكز المخصصة لإعطاء المطاعيم لهذه الفئة العمرية”.

وأضاف: “أنا اعتقد أن الأعداد لن تكون كبيرة ولذلك سيتم تحديد مراكز معينة لإعطاء المطاعيم لهذه الفئة وللأهالي الذين يرغبون بإعطاء المطاعيم لأبنائهم”، مؤكدا “الحديث حاليا عن الجرعتين الأولى والثانية فقط من المطاعيم لهذه الفئة العمرية”.

وأشار إلى أن “الحملة الوطنية للتطعيم وصلت إلى 18% من الفئة العمرية بين 12 و17 عاما بالجرعة الأولى”، فيما بلغت 16% بالجرعتين من الفئة المستهدفة وعددها 970 ألف شخص، مؤكدا أنه كل ما زاد عدد متلقي اللقاح تقل عدد الإصابات في المدارس.

وأعرب عن أمله بأن ترتفع نسبة التطعيم إلى 40-50% ممن تلقوا الجرعة الأولى والجرعتين.

وقال البلبيسي ان تسجيل 70 ألف إصابة بفيروس كورونا خلال الأسبوع المقبل، مجرد توقعات دون التاكيد او النفي .

ونوه بأن “الوقت الحالي سيقتصر على إعطاء الطلبة الجرعتين الأولى والثانية، وفي حال الإقبال على المطعوم والاطلاع على الدراسات العلمية سيتم دراسة إعطائهم الجرعة المعززة.” ناصحا كل المواطنين ان يتوجهوا لأخذ المطاعيم الأولى والثانية والمعززة .M

ولفت البلبيسي، إلى أن العودة إلى التعليم الوجاهي محسومة، “لكن كلما زاد عدد الطلبة متلقي المطعوم زادت فرصة عدم إصابة الطلبة بالفيروس”

شارك المقال