الدفاع الروسية: تدمير 3920 منشأة عسكرية والقضاء على 180 من المرتزقة الأجانب في أوكرانيا

Russian Army
نداء الوطن لـ نداء الوطن
2 دقيقة وقت القراءة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن تدمير 3920 منشأة عسكرية أوكرانية منذ بدء العملية العسكرية وإخراجها عن الخدمة.

وأوضحت الوزارة في بيانٍ لها صباح اليوم الاثنين، أنّ القوات الروسية وصلت إلى مناطق فاديانويه وسلادكويه وستيبنويه وتارامتشوك وسلافنويه، مشيرةً إلى أنّها تقدّمت 11 كم خلال الساعات الـ 24 الماضية ومستمرة في عملياتها في أوكرانيا.

وخلال الـ 24 ساعة الماضية، كشفت الوزارة عن تدمير القوّات الروسية لـ187 مرفقًا للبنى التحتية العسكرية الأوكرانية.

القضاء على 180 من المرتزقة الأجانب

وفي سياقٍ متصل، أعلنت الوزارة في بيانٍ منفصلٍ لها أمس، القضاء على 180 من المرتزقة الأجانب، في أوكرانيا كما وأعلنت عن تدمير مجموعة كبيرة من الأسلحة في قصف بأسلحة عالية الدقة.

كما وأعلنت الوزارة في بيان لها عن تدمير مجموعة كبيرة من الأسلحة في قصف بأسلحة عالية الدقة، وأوضحت الوزارة أن المرافق العسكرية التي تم قصفها في يافوريف ضمت قواعد لأسلحة كانت ترسل لأوكرانيا من الخارج.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أعلنت وزارة الدفاع أن الطيران والدفاع الجوي الروسي أسقط اليوم مقاتلة Su-24 و11 طائرة بدون طيار أوكرانية، فيما بلغت حصيلة المواقع العسكرية المدمرة في أوكرانيا 3736 موقعا.

وقال متحدث الوزراة اللواء إيغور كوناشينكوف: “أسقط الطيران والدفاع الجوي الروسي طائرة أوكرانية من طراز Su-24 و11 طائرة مسيرة، كما ضربت الطائرات العملياتية والتكتيكية والجيش والطائرات المسيرة التابعة لروسيا 46 مركزا تابعا للقوات الأوكرانية”.

وأضاف: “القوات الروسية فرضت سيطرة كاملة على بلدات بافلوفكا ونيكولسكوي وبلاغوداتنوي وفوديانوفكا وفلاديميروفكا، ووصل مستوى التقدم خلال الـ24 ساعة الماضية إلى 9 كيلومترات”.

وقال: “خلال العملية الخاصة، تمكنت القوات الروسية حتى تاريخه من تدمير 3736 موقعا عسكريا في أوكرانيا”.

شارك المقال
متابعة
هيئة تحرير صحيفة نداء الوطن