الحكومة تعتزم الإعلان المتدرج خلال أسابيع عن إنهاء الإجراءات المتعلقة بوباء كورونا في الأردن

نداء الوطن لـ نداء الوطن
1 دقيقة وقت القراءة

كشف رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أن الحكومة بصدد الإعلان المتدرِّج خلال أسابيع المقبلة عن إنهاء الإجراءات المتعلقة بوباء كورونا، بما ينعكس إيجاباً على معظم القطاعات.

ومن ضمن الإجراءات بحسب الخصاونة، تقليص عدد الفحوصات اليومية، والانتقال إلى مرحلة التعايش مع الوباء بمتحوراته المختلفة، إضافة إلى عدم وضع إجراءات تقييدية على أي قطاع من القطاعات وخصوصا القطاع السياحي.

وأوضح أن هذه الإجراءات ستسهل من حركة وصول السياح إلى الأردن وخصوصًا المتعلقة بفحص (PCR)، لاسيما “أننا قد نكون أصبحنا حينها في مرحلة آمنة من مواجهة هذا الوباء ولدينا معرفة أكبر به”.

في السياق أكد مصدر حكومي لـ عمون أنه لم يتم الاتفاق بعد على قائمة للإجراءات المتعلقة بوباء كورونا التي ستبدأ الحكومة بإلغائها بالتدرج خلال أسابيع.

وقال المصدر إن الحكومة بدأت دراسة الغاء الإجراءات المتعلقة بكورونا منذ فترة، إلا أنه لم يتم الاتفاق بعد على آلية الغاء القيود المفروضة جراء كورونا.

وأضاف أن الاطار الزمني لانهاء هذه الاجراءات غير واضح بعد.

ويذكر أن الأردن يفرض قيودا على دخول المملكة تتضمن اجراء فحص كورونا سلبي خلال 72 ساعة، كما يمنع الدخول إلى المنشآت والمراكز التجارية دون الحصول على جرعتي اللقاح، إضافة إلى العديد من الاجراءات الاخرى.

شارك المقال