الجيش السوري والهلال الأحمر يستقبلان نازحي الحسكة

نازحي الحسكة
نداء الوطن لـ نداء الوطن
2 دقيقة وقت القراءة

أفادت مصادر سورية، بأنّ وحدات من الجيش العربي السوري ومنظمة الهلال الأحمر في مدينة الحسكة قامت اليوم باستقبال نازحي الحَسَكة من الأسر النازحة من الأحياء الجنوبية بعد تلقيها إنذارات وتهديدات من ميليشيا قسد بإخلاء منازلهم على الفور مع استمرار الفوضى في محيط سجن الثانوية الصناعية الذي شهد تفجيرات وهروب لإرهابيي داعش.

وأوضحت الوكالة العربية السورية للأنباء “سانا“، أنّ أهالي الأحياء الجنوبية من مدينة الحسكة يواصلون النّزوح إلى المناطق الآمنة وسط المدينة جراء الاشتباكات والفوضى في المناطق المحيطة بسجن الثانوية الصناعية الذي تسيطر عليه ميليشيا “قسد” وقوات الاحتلال الأمريكي.

بدورها، أدانت الخارجية السوريّة في بيان صدر عنها أمس، الأعمال التي أدت إلى نزوح الآلاف في محافظة الحسكة، وقالت إنّ ما تقترفه القوات الأمريكية وميليشيا “قسد” ترقى إلى مستوى جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

وطالبت بانسحاب القوات الأمريكية من شمال سوريا الشرقي والقوات التركية من شمال سوريا الغربي، داعيةً المنظمات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة، وجميع المنظمات الإنسانية الأخرى، “بتقديم كل أشكال الإغاثة الطارئة لدعم آلاف الأسر السوريّة التي تم إجبارها على النزوح من أماكن سكنها إلى العراء في هذه الظروف الجوية القاسية”.

كما شددت على ضرورة تولي مجلس الأمن مسؤولياته في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين وحماية المدنيين الأبرياء في الشمال والشمال الشرقي من سوريا، والمساعدة على مواجهة هذه الكارثة الإنسانية الجديدة قبل تفاقمها وتفجرها.

الوسوم
شارك المقال
متابعة
محرر في صحيفة نداء الوطن