اعتصام العاملين في ميناء الحاويات أمام مجلس النواب

نداء الوطن
1 دقيقة وقت القراءة
العاملين في ميناء الحاويات

اعتصم العشرات من العاملين في ميناء الحاويات في العقبة صباح اليوم الاثنين أمام مجلس النواب في منطقة العبدلي في العاصمة عمان.

ويطالب العاملون بتثبيتهم وتصنيف مهنتهم ضمن المهن الخطرة، وذلك بعد تكرار حوادث الإصابات بين العاملين، كما طالبوا بالبدلات التي يستحقونها والتي تصرف لبعض العمال ويحرم البعض الأخر منها.

وأكد العمال أن الشركة تماطل في تنفيذ وعودها لهم وفق الاتفاقيات المبرمة منذ العام 2014، والتي تنص على أن كل من قام بخدمة سنتين بالشركة الأولى سوف ينضم إلى كادر شركة ACT ذات الامتيازات الأفضل، وفق قول المعتصمين.

مماطلة الشركة وعدم تنفذيها للاتفاقيات، قد أضر بهم وجعلهم يشعرون بعدم الأمان الوظيفي حيث أن العديد منهم يطلب منه النزول للعمل على الهاتف ويتقاضى أجرته يوما بيوم، دون أن يعلموا أوقات عملهم الرسمية.

ولفت العمال إلى أن تثبيتهم في الشركة سيمنحهم العديد من الحوافز الوظيفية مما ينعكس إيجابا على إنتاج الشركة، خاصةً أن عددا منهم تجاوزت خدمته (14) عاما بالشركة ومازالوا ينتظرون التثبيت، علماً بأنه تم تثبيت عمال آخرين أقل منهم بالخدمة.

و في ساق متصل، شاركت الحملة الوطنية صوت العمال في هذا الاعتصام وتضامنت معهم. وطالبت الحملة مجلس النواب بالنظر الى حقوق هؤلاء العمال.

شارك المقال