أهالي حي الشيخ جراح في القدس يواصلون الصمود في وجه المضايقات لترحيلهم

حي الشيخ جراح في القدس
نداء الوطن لـ نداء الوطن
2 دقيقة وقت القراءة

أفادت مصادر مقدسية، اليوم الأحد، بأنّ شرطة الاحتلال الصهيوني اعتقلت ثلاثة شبان من مدينة القدس المحتلة بزعم إحراقهم مركبة أحد المستوطنين داخل حي الشيخ جراح .

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة- القدس، أن شرطة الاحتلال اعتقلت الشبان: أحمد الحاج محمود، معتز الحاج محمود، ومحمد حسين مطور.

واعتقلت قوات الاحتلال في ساعة متـأخرة من مساء السبت، الشاب عامر زيداني، وأفرجت عنه، بشرط التحقيق معه مجددا ظهر اليوم الأحد.

واقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأحد، المسجد الأقصى، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وبيّنت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، أنّ عشرات المستوطنين وطلاب المعاهد التوراتية اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات، وأدوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية منه.

وتشهد القدس القديمة وبوابتها إجراءات أمنية مشددة تتمثل بالتفتيش الدقيق للسكان والمصلين في الأقصى، إضافة إلى جملة من الاستفزازات التي يقوم بها الجنود بحق الشبان.

يُذكر أنّ المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى يوميًا ما عدا يومي الجمعة والسبت، على فترتين صباحية ومسائية ولعدّة ساعات، بحماية شرطة الاحتلال وقواته الخاصة.

ويقطن حي الشيخ جراح 160 فلسطينياً ينتمون لـ 12 عائلة وهؤلاء السكان جميعهم من اللاجئين الفلسطينيين الذين هجرهم الاحتلال من أراضيهم عام 1948، لتقوم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” والحكومة الأردنية بالاتفاق على تسكينهم في أراض مملوكة لها، بينما يدّعي مستوطنون أنّ المنازل لهم مهددين أهالي الحي تحت حماية محاكم الاحتلال وجيشه بتهجيرهم.

شارك المقال
متابعة
محرر في صحيفة نداء الوطن