دعوة للتظاهر غدًا في شيكاغو احتجاجًا على انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين

نداء الوطن
2 دقيقة وقت القراءة
تعبيرية

دعا التحالف من أجل العدالة في فلسطين، اليوم السبت، إلى تظاهرة يوم غدٍ، أمام مقر الحكومة الفيدرالية في مدينة شيكاغو الأميركية.

وتأتي هذه المظاهرة التي ستنظم تحت شعار “ارفعوا أيديكم عن فلسطين” باكورة لسلسلة الفعاليات والتظاهرات التي من المقرر أن تنظم في عدد من المدن الأميركية، احتجاجًا على استمرار الانتهاكات الصهيونية بحق شعبنا.

ومن جهته، أعلن أنصار الحق الفلسطيني في الولايات المتحدة أن هذه الفعاليات التي ستنظم خلال الأيام المقبلة تأتي احتجاجًا على مواصلة الكيان الصهيوني لسياسة الفصل العنصري والتهجير القسري بحق الفلسطينيين.

وفي سياق متصل، نظّم المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، مساء أمس الجمعة 21 كانون الأوّل\ يناير تظاهرة حاشدة شارك فيها الالاف بين مواطنين بريطانيين والجاليات الفلسطينية والعربية، تضامناً مع أهالي حي الشيخ جرّاح في القدس المحتلّة، الذي تتصاعد فيه عمليات التطهير العرقي وهدم المنازل من قبل قوات الاحتلال.

تظاهرة حاشدة في لندن تضامناً مع أهالي حي الشيخ جراح
تظاهرة حاشدة في لندن تضامناً مع أهالي حي الشيخ جراح

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، واليافطات التي تندد بالاحتلال الصهيوني، وتدعم عائلات الشيخ جرّاح المهددة بهدم منازلها، ودعماُ لقضيّة عائلة صالحية التي رُفعت قضيتها للمحكمة الجنائية الدولية يوم أمس من قبل “المركز الدولي للعدالة للفلسطينيين” في لندن.

كما شهدت التظاهرة القاء عدّة كلمات من قبل متضامنين وناشطين أجانب وفلسطينيين، أكّدت على ضرورة محاسبة الكيان الصهيوني ككيان فصل عنصري، ودعت المجتمع الدولي للتحرّك لوقف الانتهاكات المتواصلة.

جدير بالذكر أنّ جرائم الاحتلال الصهيوني في فلسطين اتسعت، مؤخرًا، بشكل غير مسبوق خاصة ما يتعلق بالحياة اليومية للأهالي، اذ يستهدف الاحتلال الأراضي والممتلكات والأفراد بشكل حوّل حياة الفلسطينيين إلى جحيم، وما إقامة الحواجز بين المدن والاقتحامات اليومية والاعتقالات إلا أمثلة على ذلك.

شارك المقال
متابعة
محرر في صحيفة نداء الوطن