غزلان الشمال يحتضنون الكأس بعد غياب أربعة عقود والوحدات يعود وصيفاً

معاذ القصراوي
2 دقيقة وقت القراءة
غزلان الشمال الرمثا

اقفل الستار على منافسات الدوري الأردني لكرة القدم وذلك بعد انتهاء احداث مباره غزلان الشمال والشياطين الحمر بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما لينتزع نادي الرمثا كأس الدوري من نادي الوحدات بعد غياب الدوري عن الغزلان لما يقارب اربع عقود في حين حل المارد الأخضر وصيفاً .

وسط حضور جماهيري ضخم أعاد الغزلان امجاد فريق الرمثا في استاد عمان الدولي وسط فرحة جماهيرية عارمة واحتفالات جابت شوارع العاصمة الأردنية عمان متزامنة مع احتفالات جماهيرية عفوية في شمال الأردن فرحين بإنجاز النادي بعد سلسلة الازمات التي عصفت بالغزلان ، نجح الفريق في تحقيق 14 فوزاً و 5 تعادلات بينما تلقى الخسارة 3 مرات لينهي مسيرة الدوري متوجاً برصيد 47 نقطة مساوياً لرصيد الوصيف مستفيداً بفارق المواجهات في الذهاب والإياب .
في الجانب الآخر من العاصمة عمان حقق الوحدات فوزاً كبيراً على نادي شباب العقبة 5-0 وسط حضور جماهيري اقل من المتوقع وهو ما يعود الى حالة عدم الرضا من جماهير المارد الذين يعتقدون بأن المارد أضاع الكأس بعد إخفاقات غير متوقعه في مبارياته الأخير ولم يسعف فوز المارد النادي في انتزاع الصدارة الرمثاوية ليحل وصيفاً بفارق الأهداف مع غزلان الشمال .
بإقفال الستار عن منافسات الدري الأردني بتتويج رمثاوي ووصافة وحداتية حل نادي السلط ثالثاً للترتيب بينما حل الفيصلي في المركز الرابع والحسين اربد خامساً وشباب الأردن سادساً والجزيرة سابعاً وثامنا شباب العقبة وتاسعاً سحاب وعاشراً نادي سحاب ، بينما هبطت كل من اندية الجليل والبقعة لدوري الدرجة الأولى .
حصل على لقب هداف الدوري اللاعب السنغالي رونالد وانجا لاعب نادي السلط بعد تسجيله 14 عشر هدفاً خلال المنافسات ، بينما كان فريق الوحدات صاحب اقوى هجوم بتسجيله 44 هدفاً واقوى خط دفاع بعد تلقيه 14 هدف .
سيمثل الأردن غزلان الشمال بدوري ابطال آسيا بينما يمثل المارد الأخضر الأردن بمشاركته بكأس الاتحاد الآسيوي .

شارك المقال