العاصمة الكوبية هافانا من بين أكثر العواصم رغبة لزيارتها في العالم

نداء الوطن
2 دقيقة وقت القراءة
Havana

احتلّت العاصمة الكوبية، هافانا، المرتبة الرابعة في فئة أكثر المدن التي يرغب السياح بزيارتها، بحسب مجلة “الشغف في السفر” البريطانية.

وخلال معرض سوق السفر العالمي في العاصمة البريطانية لندن، والذي حضره ممثلو مختلف البلدان وشركات الطيران ومنظمي الرحلات السياحية والمتخصصين في السياحة، نشرت نتائج هذا الترتيب لأكثر المدن التي يرغب السياح بزيارتها في العالم، وفق استطلاع أجرته المجلة.

وأشار تقرير نشره موقع “Travel Trade Caribbean” الرقمي إلى أن أفضل الوجهات لجوائز “الشغف في السفر” يتم اختيارها من قبل أكثر من ألفي قارئ للمجلة، والذين يعتبرون شغوفين بالسفر وخبراء في هذا المجال.

وفيما يتعلق بأكثر المدن البعيدة التي يرغب السياح بزيارتها عندما تسنح لهم الفرصة بعد جائحة كورونا جاءت سنغافورة بالمركز الأول، تليها كوسكو ، كارتاخينا ، هافانا ، شيكاغو ، طوكيو ، كيتو ، لوانغ برابانغ ، كيب تاون ، نيو أورلينز.

وجاءت فرنسا وإيطاليا وأيسلندا واليونان وإسبانيا وكرواتيا والبرتغال وجورجيا والنرويج والنمسا في مقدمة الدول القريبة التي يرغب السياح بزيارتها.

كوبا تفتح حدودها للسياحة الدولية

هذا وأعلنت كوبا فتح حدودها للسياحة الدولية اعتباراً من الخامس عشر من الشهر الجاري، بعد أن تمكنت من تطعيم أكثر من 80% من سكانها ضد فيروس كورونا وبلقاحات محلية الصنع، مع المحافظة على بروتوكولات صحية محددة تضمن سلامة المسافرين.

وزير السياحة الكوبي ،خوان كارلوس، أعلن خلال مؤتمر صحفي في العاصمة هافانا أنّ “بلاده ستلغي الحجر الصحي الإلزامي للمسافرين الدوليين”، مشيراً إلى أنّ “اختبارات (PCR) التي تجريها السلطات الصحية الكوبية على المسافرين عند وصولهم إلى البلاد، للكشف عن Covid-19، سيتم استبدالها بتقديم الشهادات الصحية الصادرة في الدول القادمين منها”، وموضحاً أن هذه الوثيقة المذكورة يمكن أن تكون إلكترونية.

كذلك لفت غارسيا إلى أنه في “حالة المسافرين الذين ليس لديهم شهادات لقاح، يجب عليهم تقديم شهادة PCR سلبية لـ Covid-19 عند الوصول إلى الجزيرة، يتم إجراؤها قبل 72 ساعة من قبل مختبر معتمد”.

وشدد الوزير الكوبي على أنّه “على الرغم من هذه الإجراءات المرنة، فإنّ المراقبة الوبائية ستستمر بصرامة في الجزيرة”، مؤكداً أنه كجزء من ذلك، “سيجري موظفو الرقابة الصحية بشكل عشوائي عينات لاختبارات التشخيص في المطارات العشرة العاملة في البلاد”.

شارك المقال
متابعة
هيئة تحرير صحيفة نداء الوطن