“اتحرك”: إقحام الجامعة الأردنية في مؤتمرات تطبيعية مرفوض ومُدان، ونحمّل إدارة الجامعة المسؤولية

نداء الوطن
2 دقيقة وقت القراءة

في بيان وصل لنداء الوطن قال تجمع اتحرك لدعم المقاومة ومجابهة التطبيع: انه في الوقت الذي عبّر فيه معظم طلبة الجامعة الأردنية، كما أغلب الجامعات، عن رفضهم لكل اتفاقيات العار التي ابرمتها الحكومات مع العدو، ولا تزال، ولعلّ آخرها، ما تم توقيعه على “رسالة النوايا” الماء مقابل الكهرباء، فالجميع شاهد الحراك الطلابي الرافض للتطبيع والصهينة.

وتابع التجمع في بيانه: “يأتي اليوم، مركز الدراسات التابع للجامعة، وليست المرة الأولى، ليضرب مرة أخرى بعُرض الحائط، الموقف الطلابي المنسجم والموقف الشعبي العام الرافض لكل أشكال التطبيع مع العدو، والذي يعد أخطر أشكاله التطبيع الثقافي الأكاديمي؛ حيث شارك مير مركز الدراسات، نائب رئيس الجامعة، بالأمس في مؤتمر عُقد بتنظيم بحريني، وبمشاركة ممثل عن الكيان الصهيوني.

رابط المؤتمر:

https://www.derasat.org.bh/2021-mena-think-tank-summit-virtual/#1637682903063-1029b6fa-f229

وحي التجمع طلبة الجامعة الأردنية الذين قاموا قبل أسابيع بطرد الوفد الصهيوني من الجامعة، وما تلاه من احتجاجات أدانت لكل الجهات المسؤولة عمّا حدث.

وأدان التجمع واستنكر بأشد العبارات كل من يسعى إلى زجّ الجامعة بالتطبيع، عبر مؤتمرات ظاهرها علمي أكاديمي وباطنها تطبيعي يهدف إلى دمج مؤسسات العدو في مجتمعاتنا وبالتالي إزالة صفة العداء والاستعمار عنه.

وأهاب التجمع بالقوى الطلابية، بأن تستمر بدورها في الضغط على إداراة الجامعة لمنع إقامة، و/ أو المشاركة، في أيّ مؤتمر يحيط به شبهات تطبيعية، وأن تقف سدًّا منيعًا في وجه كل من يحاول أن يجعل من مؤسساتنا وصروحنا العلمية أداةً لتسويق العدو؛ فالجامعات ستبقى عصيّةً على التطبيع، ولن تكون إلّا في خدمة القضايا الوطنيّة.

Social Media screenshots all speakers 819x1024 1
مؤتمرات تطبيعية في الجامعة الأردنية
شارك المقال
متابعة
محرر في صحيفة نداء الوطن