3 شهداء في اشتباكات عنيفة مع الاحتلال في جنين

نداء الوطن
4 دقيقة وقت القراءة

استشهــ.ـد 3 مواطنين فلسطينيين، فجر اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الصهيوني، بعد اقتحامها مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، وسط اندلاع اشتباكات مسلّحة مع المقاومين.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأنّ 3 مواطنين استشهدوا برصاص الاحتلال خلال اقتحامها لمدينة جنين، والشهداء هم عطا شلبي، صدقي زكارنة، طارق الدمج.

وفي ذات السياق أعلنت المقاومة في مدينة جنين خوضها اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في جنين، وأكدت في بيانات لها، استهدافها آليات وجنود الاحتلال في حي الهدف في المخيم “بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة”.

كذلك، أعلنت عن استهدافها تجمعاً لآليات العدو بعدد كبير من العبوات شديدة الانفجار وتحقق إصابات مباشرة، وذلك “رداً على عملية الاغتيال الجبانة”.

فصائل فلسطينية تنعى الشهداء وتؤكد على التمسك بالمقاومة

نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين إلى جماهير شعبنا أبطال كتيبة جنين الثلاثة عطا شلبي وصدقي زكارنة وطارق الدمج، والذين استشهدوا خلال جريمة اغتيال صهيونية جديدة، مؤكدةً أن العدو الصهيوني لم ولن يحقق أهدافه بإخماد جذوة وشعلة المقاومة التي ستبقى مشتعلة تطارد العدو الصهيوني وجنوده ومستوطنيه على امتداد أرضنا.

واعتبرت الجبهة، في بيان صحفي وصل “نداء الوطن” نسخة عنه، أن عزاء شعبنا بفقدان هؤلاء الأبطال الثلاثة أن خلفهم مقاومين أبطال يصممون على السير في ذات النهج والطريق، ومعهم شعب صامد وحر ينبض بالمقاومة والحياة، ومستعد أن يقدم الغالي والنفيس، ومن دماء ولحم أبنائه حتى انتزاع حريته ودحر هذا الكيان الصهيوني. 

وشددت الجبهة على أن تصاعد الإجرام الصهيوني وحرب الاغتيالات بحق أبطال المقاومة في جنين ونابلس ورام الله ومناطق مختلفة في الضفة، يكشف عن الطبيعة الإجرامية لهذا العدو الصهيوني، كما يؤكد على حجم وقدرة المقاومة على استنزاف العدو وقدراته، حيث استطاعوا الصمود ومقاومة العدو الصهيوني رغم امكانياتهم التسليحية البسيطة، ورغم تقدم الجيش الصهيوني تقنياً وعسكرياً ولوجستياً. 

وأكدت الجبهة أنّ الرد الحقيقي على هذه الجريمة الصهيونية الجديدة والوفاء لشهداء جنين الثلاثة وكل الشهداء يستدعي استمرار وتصعيد المقاومة، وتوجيه ضربات مؤلمة لهذا العدو الصهيوني المجرم، وتوسيع مناطق الاشتباك، عبر امتداد المقاومة على كامل أرض فلسطين التاريخية. 

وختمت الجبهة بيانها مؤكدةً على قدرة شعبنا ومقاومته بتدفيع الكيان الصهيوني الثمن باهظاً، فما يكسر هذا العدو الصهيوني ويهزمه هو المزيد من المقاومة.

بدورها قالت حركة الجهاد الإسلامي: “الجريمة التي ارتكبها الاحتلال في جنين لن تثنِ شعبنا عن مواصلة المقاومة، وسيضل شعبنا صامدًا ومقاومًا للاحتلال، فالأقصى يستحق المزيد من التضحيات”.

أما حركة حماس نعت شهداء جنين الثلاثة الأبطال، وأكدت أن هذه الجريمة سترتد نارًا على الاحتلال، وأضافت بأن الجريمة الصهيونية الجديدة إرهاب منظم وتعبير عن الرغبة المستمرة في التغول على الضفة والاحتلال يفتح النار على نفسه

وفي سياق متصل قالت لجان المقاومة في فلسطين: “ننعى شهداء الفجر الثلاثة في جنين، ونؤكد أن دماء الشهداء لن تذهب سدى، بل ستظل نبراسًا ومنارتنا لطريقنا نحو القدس وكل فلسطين”.

وفي تصريح مقتضب لحركة الأحرار قالت فيه: “ننعى شهداء جنين البطولة، ونؤكد أن الاحتلال لن ينجح في إخماد ثورة شعبنا وإجهاض مقاومته وضرب حاضنته الشعبية”.

أما حركة المجاهدين: “نعت بكل فخر واعتزاز شهداء جنين البطولة، وأكدت أن دماء الشهداء ستبقى وقودًا يزيد من جذوة المقاومة ضد الغاصب المحتل”.

شارك المقال
متابعة
هيئة تحرير صحيفة نداء الوطن