برلين: وقفة دعم وإسناد لأهالي حي الشيخ جراح والأسرى الفلسطينيين

نداء الوطن
2 دقيقة وقت القراءة

تضامناً وإسناد لأهالي حي الشيخ جراح في القدس وأسرانا الأبطال في سجون الاحتلال الصهيوني أقامت لجان فلسطين الديمقراطية بالتشارك مع هيئة المؤسسات والجمعيات الفلسطينية والعربية في برلين وقفة جماهيرية في ساحة الهيرمان بلاتز.

الوقفة التي إبتدئت بالنشيد الوطني الفلسطيني ورُفعت فيها الأعلام الفلسطينية شهدت مشاركة من أبناء الشعب الفلسطيني والعربي في برلين ، كما وأُلقيت فيها كلمات توجهت عبرها بالتحية الى أبناء حي الشيخ جراح الصامدين في منازلهم مدعومين بوقوف أبناء شعبهم من أحياء القدس والضفة وغزة وأراضي ال٤٨ الى جانبهم ومساندتهم إياهم.

كما أكدت الكلمات على أن ما يحصل في حي الشيخ جراح هو استكمال للدور الوظيفي لهذا الكيان العنصري في اقتلاع السكان من أراضيهم ومنازلهم كتعبير عن جوهر كينونته العنصرية الاستعمارية ومدعوماً من قوى الإمبريالية العالمية والاستعمار التاريخي، ولذلك طالب المتحدثون الحكومة الألمانية والاتحاد الأوروربي بالانتصار لمبادئ دساتيرهم الأخلاقية والإنسانية وتبني ما جاء في تقرير منظمة العفو الدولية بوصف هذا الكيان بكيان فصل عنصري أبارتهايد ، وليس بتجريم حركات المقاومة الفلسطينية بالإرهاب او أبناء الشعب الفلسطيني والمتضامنين معهم بتهمة معاداة السامية.

وأكدت الكلمات أن المقاومة الفلسطينية هي خيار الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده وهي المعبر عن شرعية تمثيله وليس المجالس المهترئة الشرعية والمنتهية الصلاحية عبر استمرارها في نفق أوسلوا المظلم والمعاد لتطلعات شعبنا الفلسطيني في التحرر وإقامة دولته المستقلة على كامل التراب الوطني الفلسطيني.

وتوجهالمتحدثون في نهاية الوقفة بالتحية الى بطولات وصمود أسرانا البواسل في سجون الاحتلال الصهيوني مؤكدة أن حريتهم واجب على كل فلسطيني حر.

شارك المقال
متابعة
محرر في صحيفة نداء الوطن