ميسي يتوج بالكرة الذهبية “2021 Ballon”

نداء الوطن
3 دقيقة وقت القراءة
2021 Ballon

توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الحالي وبرشلونة السابق، بجائزة الكرة الذهبية Ballon 2021 الممنوحة من مجلة “فرانس فوتبول”، وذلك في الحفل الذي أُقيم في باريس.

وكشفت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية التي تقدم الجائزة سنويا، عن مفاجأة تتعلق بفوز ميسي بالجائزة بفارق 33 نقطة فقط، عن وصيفه نجم الفريق البافاري.

وهذه الكرة الذهبية السابعة القياسية في مسيرة ميسي حيث يتقدم على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بكرتَين.

وحصل ميسي على 613 نقطة وضعته في المركز الأول، يليه ليفاندوفسكي برصيد 580 نقطة، فيما حصل الإيطالي جورجينيو، لاعب وسط تشيلسي على 460 نقطة.

وجاء الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، في المركز الرابع برصيد 239 نقطة، متفوقا على مواطنه نغولو كانتي نجم تشيلسي، الذي حل خامسا برصيد 186 نقطة.

وفي المركز السادس حل البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد برصيد 178 نقطة، فيما جاء المصري محمد صلاح نجم ليفربول سابعا برصيد 121 نقطة.

وفي المركز الثامن، تواجد البلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي) برصيد 73 نقطة، يليه الفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان) بـ58 نقطة، ثم زميله الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما بـ36 نقطة.

من جانب آخر، توج روبرت ليفاندوفسكي الهداف البولندي لنادي بايرن ميونخ بجائزة مهاجم العام في 2021، وذلك بعد نجاحه خلال الموسم الماضي في تحطيم رقم الأسطورة غيرد مولر من حيث عدد الأهداف للاعب في الدوري الألماني خلال موسم واحد، حيث سجل النجم البولندي 41 هدفا.

كما يتصدر حاليا قائمة هدافي الموسم الحالي في البوندسليغا برصيد 14 هدفا، ويقتسم مع سباستيان هيلير مهاجم أياكس أمستردام الهولندي قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي برصيد 9 أهداف لكل منهما.

وفاز الإسباني بيدري لاعب نادي برشلونة بجائزة “كوبا” لأفضل لاعب شاب في العالم لعام 2021، متفوقا على العديد من المواهب الشابة وفي مقدمتهم الألماني جمال موسيالا لاعب بايرن ميونخ ومواطنه فلوريان فيرتس لاعب باير ليفركوزن وثنائي بوروسيا دورتموند المكون من الإنجليزي جود بيلينغهام والأميركي جيو رينا، بجانب البرتغالي نونو مينديز لاعب باريس سان جيرمان.

وحصل الإيطالي جانلويجي دوناروما على جائزة “ياشين” لأفضل حارس مرمى في العالم. وتوج دوناروما بلقب يورو 2020 مع منتخب إيطاليا بجانب الفوز بجائزة أفضل لاعب في البطولة.

شارك المقال
متابعة
محرر في صحيفة نداء الوطن