مهرجان جرش 80 فـرقة عربية وأجنبية في الدورة الـ 36

نداء الوطن
2 دقيقة وقت القراءة

تنطلق في 28 يوليو، الدورة السادسة والثلاثون لـ مهرجان جرش للثقافة والفنون، بمشاركة مغنّين وفرق موسيقية محلية وأجنبية، حسبما أعلن المنظمون، الاثنين.

ويقام مهرجان جرش بشكل رئيس على مسارح مدينة جرش الأثرية (شمال عمان) من 28 يوليو إلى 6 أغسطس بمشاركة 20 دولة، وفق ما أعلنت اللجنة المنظمة في مؤتمر صحافي.

وتشارك نحو 80 فرقة شعبية وفلكلورية أردنية وعربية وأجنبية في عروض موسيقية فنية مختلفة في الساحة الرئيسة لـ مهرجان جرش.

وقالت وزيرة الثقافة الأردنية ورئيسة اللجنة العليا لـ مهرجان جرش هيفاء النجار في مؤتمر صحافي بالمركز الثقافي الملكي، الاثنين، إن دورة هذا العام تقام تحت شعار “نورت ليالينا”.

وأضافت أن مهرجان جرش سيكون منصة تجمع شعراء وكتاب وفنانين وحرفيين وصناع أفلام على كافة المستويات، كما أنه في الوقت ذاته مساحة مهمة لتعزيز السياحة.

وزير الثقافة هيفاء النجاء والمدير التنفيذي لـ مهرجان جرش ناصر قعوار
وزير الثقافة هيفاء النجاء والمدير التنفيذي لـ مهرجان جرش ناصر قعوار

وقال المدير التنفيذي للمهرجان مازن قعوار،  إن برنامج المهرجان لهذا العام يحتوي على نحو 250 فعالية فنية وثقافية وحرفية، يشارك فيه حوالى 1500 مثقف وفنان وفنانة من الأردن ودول عربية وأجنبية، وعروض لـ25 فرقة فنية تقام على الساحة الرئيسة.

يستعيد مهرجان جرش مشروع “بشاير جرش”

ويستعيد مهرجان جرش في دورته الجديدة مشروع “بشاير جرش” الذي يهتم بالمبدعين الشباب، إذ يشارك هذا العام أكثر من 125 شاب وشابة في 6 حقول هي الغناء والمسرح والموسيقى والشعر والقصة وأفلام الهواتف المحمولة.

ويشارك في المهرجان أكثر من 50 شاعراً وشاعرة عربية، وأكثر من 15 قاصاً وحوالى 40 فناناً تشكيلياً من رابطة التشكيليين الأردنيين.

وكان مهرجان جرش انطلق عام 1981، واستمر حتى عام 2007 ليحل محله مهرجان الأردن في عمان، إلا أنه استؤنف مجدداً عام 2011.

شارك المقال
متابعة
محرر في صحيفة نداء الوطن