مجزرة جديدة للاحتلال في جنين والآلاف يشيّعون شهـ.ـداء جنين

نداء الوطن
3 دقيقة وقت القراءة

ارتكبت قوات الاحتلال الصهيوني مساء اليوم الثلاثاء، مجزرة جديدة في مدينة جنين بالضفة المحتلة، حيث اقتحمت قواتٌ كبيرةٌ مخيّم جنين، وحاصرت منزلاً في المنطقة.

وأسفرت مجزرة الاحتلال الصهيوني عن استشهاد 6 مواطنين فلسطينيين، وإصابة 26 آخرين، بينهم عددٌ بحالة الخطر، وذلك بحسب آخر إحصائيةٍ رسميةٍ لوزارة الصحّة الفلسطينية.

وقالت الوزارة إنّ الشهداء هم: محمد وائل غزاوي (26 عاماً)، طارق زياد مصطفى ناطور (27 عاماً)، زياد امين الزرعيني (29 عاماً)، عبد الفتاح حسين خروشة (49 عاماً)، معتصم ناصر صباغ (22 عاماً)، محمد أحمد سليم خلوف ( 22 عاماً ).

وأوضحت أن الإصابات: ( ٢٦ إصابة بينها ٣ بحالة خطيرة )، وهي كالتالي:  مستشفى جنين الحكومي:  ١٤ إصابة، بينها إصابة خطيرة في البطن، مستشفى ابن سينا التخصصي: إصابة خطيرة في الحوض وإصابتان بحالة متوسطة في الفخذ والكتف، و ٨ إصابات طفيفة، مستشفى الرازي: إصابة خطيرة بالرصاص الحي في البطن.

إلى ذلك، زعمت وسائل إعلام تاعدو أن هدف اقتحام الاحتلال للمخيم هو اغتيال منفذ عملية حوارة، والتي تدّعي أنّه الشهيد عبد الفتاح خروشة، وهو من مدينة نابلس.

وبالتزامن مع اقتحام جنين، اقتحمت  قواتٌ كبيرةُ من جيش الاحتلال الصهيوني  مخيم عسكر شرق نابلس بالضفة المحتلة، وحاصرت عمارةً سكنيةً قبل أن تعتقل منها 3 أشقاء.

والـ3 معتقلين هم: الأشقاء خالد وعبد وقسام خروشة، وهم أبناء الشهيد عبد الفتاح.

وفي هذا الإطار، قالت مصادر أمنية صهيونية، أنّ عمليتي الاقتحام في جنين ونابلس، كانتا متزامنتين، ولهما علاقة بمنفّذ عملية إطلاق النار البطوليّة التي نُفّذت في حوارة نهاية الشهر الماضي، والتي أدّت لمقتل اثنين من المستوطنين، والتي تدّعي المصادر أنّ منفذها هو الشهيد عبد الفتاح.

وفي السياق، خرجت مسيراتٌ شبابيةٌ في مناطق مختلفة من مدينة جنين، تنديداً بالعدوان الصهيوني على المخيم.

بدورها، نعت الفصائل الفلسطينية، شهداء مخيّم جنين، الذين ارتقوا خلال عدوان الاحتلال مساء اليوم الثلاثاء، مشددةً على أن عدوان الاحتلال المستمر على شعبنا لا يمكن مواجهته إلا بالمقاومة.

الآلاف يشيّعون شهـداء جنين

شيّعت جماهير غفيرة من أبناء الشعب الفلسطيني في مدينة جنين بالضفة المحتلة، مساء اليوم الثلاثاء، شهداء العدوان الصهيوني على المخيّم.

photo ٢٠٢٣ ٠٣ ٠٧ ٢٠ ٠١ ٥٨

وخرج الآلاف من أبناء شعبنا في مسيرة التشييع التي انطلقت من مستشفيات ابن سينا وجنين الحكومي، وجابت شوارع المخيم.

وحمل المشيعون جثامين الشهداء على الأكتاف، ونددوا بجرائم الاحتلال المستمرّة بحقّ شعبنا، كما أشادوا بالتصدّي البطولي للمقاومين لعدوان الاحتلال.

وفي السياق، أعلنت القوى الوطنية والإسلامية، اليوم، الإضراب الشامل حدادًا على أرواح الشهداء في مدينتي جنين ونابلس.

ودعت القوى إلى إضراب شامل يوم غدٍ، وللخروج في مسيرات بعد صلاة العشاء في مناطق مختلفة من الضفة الغربية تنديدًا بمجزرة الاحتلال في مخيم جنين وتضامنًا مع الأسرى في سجون الاحتلال.

شارك المقال
متابعة
هيئة تحرير صحيفة نداء الوطن