كأس العرب 2021 .. مصر والجزائر تتأهلان إلى الدور النصف النهائي

نداء الوطن
2 دقيقة وقت القراءة
كأس العرب 2021

نجح منتخب الجزائر في التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العرب 2021، بعد الفوز على نظيره المغربي بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت في ملعب الثمامة القطري.

وبدوره استطاع المنتخب المصري التغلب على نظيره الأردني في المباراة التي أقيمت على ملعب الجنوب في مدينة الوكرة القطرية.

نتائج ربع نهائي كأس العرب

وكانت نتائج مباريات دور ربع نهائي بطولة كأس العرب التي أقيمت الجمعة والسبت، شهدت فوز منتخب تونس الفوز على عمان 2-1، وقطر على الإمارات 5-0، ومصر على الأردن 3-1، والجزائر على المغرب بركلات الترجيح 5-3، بعد التعادل الإيجابي 2-2.

موعد نصف نهائي كأس العرب 2021

وتقام مباراتا نصف نهائي كأس العرب 2021  يوم الأربعاء 15 ديسمبر 2021.

المباراة الأولى تجمع بين منتخب مصر وتونس على ملعب 974، أما الثانية فيستضيفها إستاد الثمامة بين قطر والجزائر.

وتنطلق صافرة مباراة منتخب مصر وتونس في تمام الساعة الخامسة مساءً، بينما تقام مباراة قطر والجزائر في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لكأس العرب 2021

وتذاع مباريات كأس العرب 2021 على قنوات “بي إن سبورت“، والتي خصصت قناتي beIN SPORTS HD 1 وbeIN SPORTS HD 2، وقامت بفتحمها بدون تشفير للجمهور.

كذلك تنقل قنوات الكأس مباريات البطولة العربية، وذلك على قنواتها المفتوحة.

وكانت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب قد رصدت مكافآت كبيرة للفرق المتأهلة للدور نصف النهائي، بلغت قيمتها مليون ونصف المليون دولار، وهي المكافأة التي يحصل عليها منتخب مصر بعد تأهله لمواجهة تونس فى الدور قبل النهائي للبطولة.

مليون دولار للدور ربع النهائي

وحصل منتخب مصر الوطني بعد مباراة الجزائر، على مليون دولار، مكافأة التأهل للدور ربع النهائي ببطولة كأس العرب المقامة حاليا في قطر، وتختتم فعالياتها يوم 18 ديسمبر الجاري.

جوائز كأس العرب

وتمنح اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب مكافأة المشاركة فور وصول المنتخبات إلى الدوحة، وهناك مكافأة جديدة لكل دور من الأدوار الإقصائية تبلغ قيمتها مليون دولار لدور الثمانية، ومليون ونصف دولار حالة الصعود للمربع الذهبي، و2 مليون دولار للمركز الثالث، و3.5 مليون دولار للوصيف، و5 ملايين دولار للفائز باللقب.

شارك المقال
متابعة
محرر في صحيفة نداء الوطن