فلسطين | مواجهات واعتقالات طالت 26 فلسطينيا بالضفة

نداء الوطن
2 دقيقة وقت القراءة

اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الإثنين، مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللها اعتقال عددا من المواطنين، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال في مناطق متفرقة.

وأفاد نادي الأسير باقتحام قوات الاحتلال مناطق متفرقة بالضفة، تخللها اعتقال 26 فلسطينيا جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد جنود الاحتلال والمستوطنين.

وتمركزت الاعتقالات في محافظة نابلس، حيث اعتقلت قوات الاحتلال 16 مواطنا خلال مداهمات واسعة بالمحافظة، تخللها مواجهات عنيفة مع الشبان.

وعرف من بين المعتقلين كل من: زياد عامر، وثائر عامر، وعزمي منصور، وفراس فايز سمارة، ونايف علي عامر، وفضل الكردي، وعادل حلاوة، ورامي القني، ولؤي ياسر عامر.

كما اعتقلت قوات الاحتلال محمود محمد سعيد حجة ومعن أحمد صلاح بعد مداهمة منزليهما فجرا ببلدة برقة.

ودارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في شارع القدس وكفر قليل، وأطلق خلالها الجنود الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي بالرجل، وإصابة 23 آخرين اختناقا بالغاز المسيل للدموع.

واعتقلت قوات الاحتلال الضابط في الأمن الوطني الفلسطيني، عزمي منصور، عقب اقتحام وتفتيش منزله وتدمير محتوياته، في بلدة كفر قليل، جنوبي المدينة.

وداهمت قوة راجلة من جيش الاحتلال منزلي المواطنين ياسر وزياد فتحي عامر، وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

في محافظة الخليل، أعادت قوات الاحتلال اعتقال القيادي في حركة حماس إسماعيل النطاح، بعد دهم منزله في بلدة إذنا.

وأفاد نادي الأسير، أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضا: بلال عبد العزيز، وحمزة أبو حسين، ونقلتهما لجهة غير معلومة، بالإضافة لاعتقال عبيدة الراعي، وأحمد أبو شرار، من مخيم العروب.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين، محمد يعيش ربايعة، وفايز عبد الرحمن ربايعة، من منزل عائلتيهما في بلدة ميثلون، والأسير المحرر مصطفى عيد جواد من بلدة برقين.

ومن محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر علي عصام سياغة بعد اقتحام منزله وتفتيشه في بلدة سلواد.

في القدس، اعتقلت قوات الاحتلال محمد زيتون، ومعاذ زيتون، وتامر المحتسب، عقب اقتحام منازل عائلاتهم في بلدة سلوان.

شارك المقال
متابعة
محرر في صحيفة نداء الوطن