فلسطين | مداهمات واعتقالات بالضفة واستشهاد عامل برصاص شرطة الاحتلال في “عسقلان”

نداء الوطن
3 دقيقة وقت القراءة

شنّ جيش الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات واسعة طالت مناطق متفرقة في مدن وبلدات وقرى الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين من محافظة نابلس، حيث اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت فوريك، وقرية بيت دجن شرق، واعتقلت جاسر خطاطبة من قرية بيت فوريك، والأسير المحرر أيمن ربحي حنيني، وأيسر سرحان أبو كنعان من قرية بيت دجن، فيما اقتحمت القوات المنطقة الشرقية من نابلس واعتقلت المواطن نور دويكات من منطقة بلاطة البلد.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال محمد إبراهيم صبيح (18 عامًا)، ونصر الله إبراهيم صبيح، ومنتصر إسماعيل موسى (17 عامًا)، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها، فيما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت فجار، وداهمت عددًا من المنازل تعود للشقيقين جلال ووجيه عايد ثوابته، وباسل محمد ثوابته، وإثر ذلك اندلعت مواجهات في المنطقة الغربية، أطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص وقنابل الغاز والصوت، دون ان يبلغ عن إصابات. 

واعتقلت قوات الاحتلال شابين من مدينة جنين وبلدة اليامون، حيث اعتقلت الشابين ضرغام جمال زكارنة، من الحي الشرقي في جنين، وعبد الرزاق صدي فريحات من اليامون، وذلك بعد ان داهمت منزلي ذويهما وعبثت بمحتوياتهما، فيما داهمت القوات منزل الصحفي مجاهد السعدي في حي حرش السعادة من المدينة، وفتشته.

وفي طولكرم، نصبت قوات الاحتلال حاجزًا عسكريًا على مدخل بلدة بلعا شرق طولكرم، وأوقف جنود الاحتلال المركبات المارة وقاموا بتفتيشها بعد التدقيق في هويات ركابها، ما تسبب بأزمة مرورية في محيط المكان.

كما أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، في بلدة عنبتا شرق طولكرم، حيث اندلعت المواجهات على الشارع الرئيسي لبلدة عنبتا بين الشبان وقوة عسكرية كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة، وأطلقت قنابل الغاز بكثافة.

استشهاد عامل فلسطيني فلسطيني

استشهد عامل فلسطيني من سكّان الخليل، فجر اليوم الثلاثاء، برصاص شرطة الاحتلال الصهيوني داخل مدينة عسقلان جنوب فلسطين المحتلة.

وذكرت وسائل إعلامٍ عبريّة، أنّ العامل طعن ضابطًا في الشرطة يبلغ من العمر (37 عامًا)، وأصابه بجروح طفيفة في يده، نقل على إثرها إلى مستشفى “برزيلاي” في عسقلان، على حد زعمها.

ولفتت إلى أنّ الضابط كان ضمن دورية للشرطة تقوم بالبحث عن عمال فلسطينيين يعملون بدون تصاريح في مواقع بناء بالمنطقة.

شارك المقال
متابعة
محرر في صحيفة نداء الوطن