فلسطين: دعماً لـ “عرين الأسود”.. مسيرات جماهيرية حاشدة في نابلس وأرجاء الضفة

نداء الوطن
2 دقيقة وقت القراءة

احتشد ألاف الفلسطينيون وسط نابلس، التي تشهد حصاراً صهيونياً عقب عدة عمليات إطلاق نار في الأسبوعين الأخيرين. وانطلقت في أحياء المدينة وضواحيها مسيرات ترافقت مع إطلاق نار كثيف سُمع في أنحائها،  تحت عنوان “الاستجابة لنداء عرين الأسود”.

وكانت مجموعة “عرين الأسود” قد دعت أهالي نابلس الى النفير العام، مطالبةً كلّ من يستطيع حمل السلاح بأن يكون على أتمّ الجاهزية لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وخاطبت”عرين الأسود” المقاتلين بالقول: “نحن ننتظركم. سنسمع رصاصاتكم وهي تنطلق في صدر العدوّ. وسنقاتل معاً صفّا صفّاً”.

كذلك، ذكرت مصادر محلية فلسطينية أن مسلحين فلسطينيين أطلقوا النار باتجاه حاجز الجلمة العسكري شمالي المدينة.

وشهدت مناطق عدة في مدينة القدس وضواحيها مسيرات داعمة وملبية لنداء عرين الأسود لا سيما في سلوان ومخيم شعفاط وبلدة عناتا المجاورة.

وفي مخيم الدهيشة لللاجئين قرب مدينة بيت لحم، انطلقت مسيرة حاشدة أيضاً، استجابةً لنداء المجموعات المقاومة في نابلس، كما شهدت مناطق طولكرم وطوباس وبلدات ومخيمات شمال الخليل مسيرات مؤيدة لـ “عرين الأسود”.

وكانت وسائل إعلام العدو قد تحدّثت عن إمكانية تنفيذ عملية عسكرية في نابلس لإنهاء مجموعات “عرين الأسود” التي دعت في وقت سابق الفلسطينيين إلى التصدي لمسيرات المستوطنين في الضفة الغربية، والاشتباك المباشر معهم.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تفرض حصاراً على مدينة نابلس لليوم السادس على التوالي عقب عملية إطلاق نار من مسافة صفر، أدّت إلى مقتل جندية للاحتلال، وإصابة عسكريَّين اثنين على حاجز شعفاط.

شارك المقال
متابعة
هيئة تحرير صحيفة نداء الوطن