صدور كتاب “مذكرات أبو ماهر اليماني: تجربتي مع الأيام”

نداء الوطن
1 دقيقة وقت القراءة
تجربتي مع الأيام

صدر حديثًا عن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات كتاب “مذكرات أبو ماهر اليماني: تجربتي مع الأيام”، من تأليف أحمد حسين اليماني، في 536 صفحة.

وجاء في تقديمه: يدوّن أحمد اليماني “أبو ماهر” تفاصيل تجربته الثرية، في مذكراته “تجربتي مع الأيام”، ابتداءً من طفولته، شاهدًا على إعدام الشهداء الثلاثة؛ عطا الزير، ومحمد جمجوم، وفؤاد حجازي، وطالبًا في مدارس صفد وعكا و القدس ، ومؤرخًا لمراحل تأسيس الحركة العمالية الفلسطينية وأحداث حرب 1947 ـ 1949، ورحلته في الشتات، وعن تجربته في ميدان العمل التنظيمي الجماهيري والمهني، وأطر سياسية وشعبية عدة.

وُلد أحمد اليماني في قرية سحماتا قضاء عكا، وتخرّج في الكلية العربية في القدس. انخرط في صفوف الحركة العمالية، مناضلًا في جمعية العمال العربية الفلسطينية، ومقاتلًا في معارك الجليل في عام 1948، ومعلمًا مثابرًا، في لبنان، بعد خروجه القسري من فلسطين، وناشطًا في تنظيم العمل الجماهيري في المخيمات هناك. وهو أحد مؤسسي حركة القوميين العرب والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وعضو المكتب السياسي فيها، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ورئيس دائرتي التنظيم الشعبي وشؤون العائدين فيها.

شارك المقال
متابعة
محرر في صحيفة نداء الوطن