صحيفة الوطن الجزائرية تنشر رسم “كاريكاتير” حول فوز الجزائر بكأس العرب يثير جدلا واسعا

نداء الوطن
1 دقيقة وقت القراءة
الوطن الجزائرية

أثار “كاريكاتير” نشرته صحيفة “الوطن” الجزائرية الصادرة باللغة الفرنسية حول فوز الجزائر ببطولة كأس العرب 2021، جدلا واسعا في مواقع التواصل.

وانتقد عدد من الإعلاميين والناشطين صحيفة “الوطن”، معتبرين أن هذا “الكاريكاتير” مثير للصراع الإثني والتفرقة بين الجزائريين.

ورسمت الصحيفة لاعبا بقميص المنتخب الجزائري يحتفل بالتتويج بلقب كأس العرب، ووضعت خلفه ظلا يرمز للهوية الأمازيغية، مرفقة الصورة بعبارة: “الجزائريون أبطال العرب”.

ورأى الجمهور الجزائري أن الصورة تضرب الوحدة الجزائرية عبر تصوير قومية بعينها، إضافة إلى أنها تروج لفكرة أن الجزائريين أمازيغ وليسوا عرباً وأن فوزهم بالكأس هو فوز الأمازيغ على العرب، الأمر الذي لاقى استهجانا واسعا وحملة غضب على وسائل التواصل الاجتماعي مطالبين السلطات بضرورة مراقبة المحتوى الإعلامي المنشور.

من جانبه، علق الإعلامي الجزائري رمضان بلعمري في “فيسبوك” على هذا الرسم، ووصف صاحب الرسم بـ”المتخلف”، مضيفا: “وين راهو عايش.. المتخلف هذا حق الله غير متخلف وعايش في القرون الجاهلية الأولى.. ما يعرف لا عربية لا قبايلية… لا لغة أخرى”.

وأكمل: “اللي يعرفو.. يقولو..أخرج من الغار اللي راك عايش فيه… الجزائر هويتها جزايرية”.

ويشار إلى أن جريدة الوطن الجزائرية سبق وأن أثارت مثل هذه الحساسيات العرقية والدينية في أكثر من مناسبة، إذ نشرت في أعداد سابقة لها صورة لمسجد الجزائر الكبير دون مئذنة مما أثار اللغط حولها.

شارك المقال
متابعة
محرر في صحيفة نداء الوطن