جديد الروائية عائشة بوشارب رواية “صمت سيكادا” الحاضرة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

نداء الوطن
3 دقيقة وقت القراءة
رواية "صمت سيكادا" جديد الروائية عائشة بوشارب

من بين الروايات التي شاركت في معرض القاهرة الدولي للكتاب، رواية جديدة بعنوان “صمت سيكادا” للروائية عائشة بوشارب، والتي صدرت حديثاً عن دار معجزة للنشر والتوزيع – القاهرة، في 211 صفحة من القطع المتوسط، وتصميم رائع للغلاف، وهي العمل الروائي الأول للكاتبة عائشة بوشارب.

في روايتها تمزج بين الحب والانتقام حيث تدور احداث الرواية حول تانيلا الفتاة اليتيمة التي ترعرعت في وسط غريب، الى ان تم انقاذها من قبل مصطفى ” الملاك الحارس” كما سمته الذي عوضها وشغفها بالاختراق فقدان ابويها قبل أن تكتشف ما يخفيه قدرها من مساوئ وأحزان قد غيرت مجرى حياتها وحولتها من شخص لا يسعه الحاق الأذى بنملة الى وحش لا يسعى سوى للانتقام …

حتى تتصادم طريقها مع الشاب الذي أفقده الانتقام شغفه بالحياة وما كان يعيش لأجله فيضعهما القدر على نفس المسار الى ان يحدث غير المتوقع.

فهل ترى يستمران في رحلتهما نحو الهاوية ام تتدخل قوى خارجية لتغير دربهما.

تقدم لنا عائشة بوشارب في هذه الرواية تصاعد رهيب في الأحداث وشغف يدفع القارء لالتهام صفحاتها باستمتاع دون ملل وكيف أن “تانيلا” بطلة الرواية تحولت من فتاة بريئة، إلى شبح لا يبحث إلا عن الانتقام ناهيك عن السرد المنمق للكاتبة وأسلوبها الجميل في الوصف الذي زين العمل وأضفى له عذوبة.

الروائية عائشة بوشارب.. اترككم على موعد مع رواية “صمت سيكادا” من تأليفي، ستكون حاضرة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب لدى دار معجزة للنشر والتوزيع، أتمنى أن تنال إعجابكم

رموزٌ مبعثرةٌ تقود إلى عالم افتراضيّ يحوي كُل ما خفي، لا يُعرف عنه إلا القليل ولا يجتازه سالماً إلا قراصنة وحملة أسرار ومغامرون أو معذبون.

خبراء التشفير والأمن الرقمي حاولوا جهدهم فك ألغازه، حتى جاءت سيكادا، لتقتحم هذا العالم الغريب مدفوعةً بحزنها وبراءتها اللذين مُزجا غصباً عن طبيعتها الهادئة المسالمة برغبة عارمة في الانتقام، الانتقام من أسرارها لأسرارها، فألمها وعالمها أشد تعقيداً من عالم رقمي غامض.

في رحلة الانتقام، تقفز سيكادا بالقارئ بين العوالم الافتراضية والواقعية والروحية والعاطفية حيث يعيش الأشرار والأخيار معاً، لتحقق هدفها دون أن تدري إن كان تحقيقه سيكون شفاء لآلامها أم سيحولها إلى وحش كاسر.

رواية صمت سيكادا ستكون متوافرة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في جناح دار ليدرز للنشر C6 صالة 2 من 26 كانون الأول/يناير حتى 6 شباط/فبراير

ويستمر معرض القاهرة الدولي للكتاب في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، تحت شعار “هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل”، وتحل اليونان ضيف شرف الدورة الجديدة التي اختارت الكاتب يحيى حقي شخصية المعرض، والكاتب عبدالتواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.
ويبلغ عدد الأجنحة في المعرض الدولي 879 جناحا، ويصل عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والأجنبية 1067 دار نشر.

اقرأ أيضًا: رانية الجعبري توقع كتاب كما لا يحب أبي أن يراني

شارك المقال
متابعة
محرر في صحيفة نداء الوطن