تحت شعار “قرارنا حرية” لليوم 20.. المعتقلون الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال

نداء الوطن
1 دقيقة وقت القراءة
تحت شعار "قرارنا حرية" لليوم 20

يواصل المعتقلون الإداريون في سجون الاحتلال الصهيوني، وعددهم قرابة الـ(500)، مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال الصهيوني العسكرية لليوم الـ 20 على التوالي، وذلك في إطار مواجهتهم لهذه السياسة الممنهجة، تحت شعار (قرارنا حرية).

من جهته في وقت ساببق، بيّن المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، أنّ قرار مقاطعة محاكم الاحتلال الصهيوني يأتي كجزء من تقويض منظومة الاحتلال، والمقاطعة الشاملة لها، وفي ضوء سياسة التصعيد التي انتهجتها خلال العام الماضي.

ولفت عبد ربه إلى أنّ عدد أوامر الاعتقال الإداري التي صدرت بحق أسرى سابقين ومعتقلين جدد وصل إلى (1595)، مُؤكدًا أنّ نحو 65% من المعتقلين يتم تجديد اعتقالهم الإداري أكثر من مرة.

كما أشار عبد ربه، إلى أنّ أعلى نسبة إصدار أوامر اعتقال إداري سجلت خلال شهر أيار/ مايو 2021، ووصلت إلى 200 أمر، كما خاض نحو 60 أسيرًا إداريًا إضرابات عن الطعام، جلها ضد الاعتقال الإداري.

والاعتقال الإداري يعتبر إجراءً تلجأ له قوات الاحتلال لاعتقال المدنيين الفلسطينيين دون تهمة محددة ودون محاكمة، مما يحرم المعتقل ومحاميه من معرفة أسباب الاعتقال، ويحول ذلك دون بلورة دفاع فعال ومؤثر، وغالبًا ما يتم تجديد أمر الاعتقال الإداري بحق المعتقل ولمرات متعددة، بحسب مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان.

شارك المقال
متابعة
محرر في صحيفة نداء الوطن