بيان ودعوة للمشاركة في وقفة احتجاجية أمام مجمع النقابات المهنية في إربد

نداء الوطن
2 دقيقة وقت القراءة

شأننا شأن كل فئات وأبناء الأردن الأحرار الشرفاء تابعنا بأسف وأسى هذا الإصرار الرسمي على الاستمرار في سياسة الإفقار والتغول على جيب المواطنين وقوت يومهم، والتشبث بنهج القمع وتكميم الأفواه وترويع النشطاء واعتقال المفكرين والمناضلين الأحرار، واستغلال التوقيف والإجراءات القضائية على نحو تعسفي يهدف إلى الاقتصاص من الأصوات الحرة التي تنادي بالإصلاح والشفافية واسترداد مقدرات الوطن والمواطن المنهوبة جهاراً نهاراً بلا حساب.

إننا في النقابات المهنية في مدينة إربد نضم صوتنا للأصوات التي تؤكد أن هذا النهج الأرعن الغريب الذي أسس لطبقية مقيتة ركزت السلطة والنفوذ والثروات في طبقة فاسدة مفسدة مستهترة متكبرة تنظر للشعب نظرة المتعالي وإلى حقوقه الأساسية ترفاً لا لزوم له ولا حاجة، فيما تغرق قاعدة الشعب العريضة تحت خط الفقر والدين والبطالة، نؤكد أن هذا النهج إنما هو نهجٌ يضاعف حالة الاحتقان والغضب والغليان الشعبي. وإننا نحمل الجهة التي تصر على هذا النهج وتتبناه أياً كانت، كل مسؤولية عن تدهور أحوال البلد واقتصاده وتردي الأحوال المعيشية فيه، كما تتحمل وحدها وأذرعها أي تفاقم–لا قدره الله –  في الأحداث لا تحمد عقباه.

إننا في النقابات المهنية نعرب عن دعمنا للاحتجاجات الشعبية التي بدأت بواكيرها في إضرابات سائقي الشاحنات والصهاريج وسائقي العمومي، وعن تأييدنا لمطالبهم المشروعة والمحقة التي تعبر عن صوت كل الأردنيين. كما وندين حملة الاعتقالات والملاحقات التعسفية والتوقيف والنهج العرفي العائد من أزمنة قمعية همجية طواها التاريخ وطمرتها الأيام، والذي لن يكسر عزم الأحرار عن الاستمرار في النضال والكفاح حتى إسقاط منظومة الفساد واسترداد مقدرات الوطن والشعب.

وإننا ندعو أبناء شعبنا وأهلنا ومؤسسات المجتمع المدني في محافظة إربد، احتجاجاً على رفع أسعار المحروقات واستمرار سياسة إفقار المواطن الأردني، وعلى نهج القمع والاعتقالات التعسفية، ندعوهم للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية من أمام مجمع النقابات المهنية في مدينة إربد يوم الثلاثاء 13/12/2022 الساعة الثالثة عصراً.

عاش الشعب الأردني العظيم،

يسقط الفساد والعملاء وسماسرة الأوطان

لجنة العمل الوطني في مجمع النقابات المهنية/ إربد

11/12/2022

شارك المقال
متابعة
محرر في صحيفة نداء الوطن