انهاء خدمات عدد من المنظمين في جناح الأردن ضمن معرض إكسبو دبي 2020

نداء الوطن
2 دقيقة وقت القراءة
expo

أكد المدير التنفيذي للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية عبدالفتاح الكايد، أنه تم إنهاء خدمات منظمين في جناح الأردن ضمن معرض إكسبو دبي 2020.

وفي التفاصيل، فإنه أثناء جولة قناة “رؤيا” في المعرض، وإجراء مراسل القناة مقابلات مع عدد من المنظمين داخل الجناح الأردني للإطلاع على المعرض، ضمن بث مباشر عبر برنامج “حلوة يا دنيا” الذي يبث كل جمعة عبر شاشة “رؤيا”، قدم المنظمون الذين قابلتهم “رؤيا” معلومات مغلوطة حول الأردن وتاريخه، الأمر الذي أثار جدلا واسعا واستياء كبيرا بين الأردنيين، وصل حده إلى عاصفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التي طالبت بمحاسبة المسؤولين عن تلك الاختيارات.

وقال الكايد في تصريحات صحفية له، إنه “تم استبدال المنظمين والاستغناء عن خدماتهم، بعد الهفوات التي حصلت، حيث تم اختيار منظمين آخرين من أبناء المؤسسات الرسمية، مثل هيئة الاستثمار وهيئة تنشيط السياحة، ومؤسسات أخرى، لتقديم المعلومات التاريخية المتعلقة بالأردن بأفضل صورة”.

وفي السياق، كشفت مصادر ، أن المنظمين هم شباب أردنيون مقيمون في دولة الإمارات العربية، وأن حضورهم ما كان إلا للمساعدة في افتتاح اليوم الوطني الأردني ضمن فعاليات معرض إكسبو دبي 2020.

وقال: “كنا في تلك الأثناء ننهي ترتيبات زيارة رئيس الوزراء بشر الخصاونة إلى الجناح”، وأنه “تم الاستعانة بهم نتيجة ضغط العمل اليوم تحديدا”.

في حين سادت موجة من الاستياء في صفوف المواطنين الأردنيين على ما جرى إلى حد طالب الكثير منهم ليس بإنهاء عدد من المنظمين فقط بل والمسؤولين عن هذه “الفضيحة” على حد وصفهم .

شارك المقال
متابعة
هيئة تحرير صحيفة نداء الوطن