المنتخب الجزائري يتوج بلقب بطل كأس العرب 2021 للمرة الأولى في تاريخه

نداء الوطن
2 دقيقة وقت القراءة
المنتخب الجزائري بطل كاس العربي 2021

توج المنتخب الجزائري بلقب بطل كأس العرب 2021 بكرة القدم، بعد فوزه على نظيره التونسي 2-0 في المباراة النهائية التي جمعتهما أمس السبت على أرضية استاد “البيت” في قطر.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل من دون أهداف، ليلجأ الفريقان لشوطين إضافيين مدة كل منهما 15 دقيقة.

وافتتحت الجزائر أهدافها في الشوط الإضافي الأول من المباراة، بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء للاعب أمير سعيود، وعزز زميله ياسين براهيمي تقدم “محاربي الصحراء” بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الثاني.

ورفع المنتخب الجزائري كأس العرب لأول مرة في تاريخه وحرم نظيره التونسي من إحراز لقبه الثاني في المسابقة بعد الأول في النسخة الأولى عام 1963.

مشوار مميز لـ المنتخب الجزائري في الأدوار الأولى

وصل المنتخب الجزائري الدور النهائي بعد تغلبه على قطر بهدف نظيف في مباراة قوية كانت عالمية، وتأهل للدور نصف النهائي بفوز صعب على شقيقه المغرب بركلات الترجيح في مباراة نارية قوية صنفت عالمية، انتهت بالتعادل (2-2).

وقبل هذا الدور، فاز منتخب الجزائر على السودان برباعية نظيفة في مستهل مشواره في البطولة، قبل أن ينتصر على لبنان بصعوبة في الجولة الثانية (2-0)، وتعادل مع مصر (1-1)، ليتساوى معه في النقاط، ويتأهل إلى المركز الثاني بسبب اللعب النظيف، ويخسر ريادة المجموعة.

اقرأ أيضاً: لاعبو المنتخب التونسي يرفعون العلم الفلسطيني احتفالاً بتأهلهم لنهائي كأس العرب 2021

فلسطين الحاضرة الدائمة في كأس العرب

وكانت فلسطين هي الحاضرة الدائمة في كأس العرب، سواء في المدرجات أو من قبل اللاعبين وتحديدا أبناء المنتخبين الجزائري والتونسي، بالرغم من مغادرة “الفدائي” جو المنافسة في الدور الأول.

pal arab2021

شارك المقال
متابعة
محرر في صحيفة نداء الوطن