الحوثيون يعلنون السيطرة على سفينة إماراتية تحمل “معدات عسكرية”

نداء الوطن
1 دقيقة وقت القراءة
ميناء عدن - أرشيف

أعلن الحوثيون اليوم الإثنين، سيطرتهم على سفينة إماراتية قالوا إنها تحمل “معدات عسكرية”، بعدما اتهمهم التحالف بقيادة السعودية بـ”قرصنة وخطف سفينة” ترفع علم الإمارات في جنوب البحر الأحمر قبالة مدينة الحديدة اليمنية.

وكتب المتحدث باسم الحوثيين يحيى سريع في تغريدة: “القوات المسحلة اليمنية بعون من الله وتوفيقه تقوم بضبط سفينة شحن عسكرية إماراتية على متنها معدات عسكرية دخلت المياه اليمنية بدون أي ترخيص وتمارس أعمالا عدائية تستهدف أمن واستقرار الشعب اليمني”.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن العميد الركن تركي المالكي، قوله إن السفينة كانت في طريقها إلى ميناء جازان السعودي شمالي اليمن قادمة من جزيرة سقطرى “وتحمل على متنها كامل المعدات الميدانية الخاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني في الجزيرة بعد انتهاء مهمته وإنشاء مستشفى بالجزيرة”.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، قالت في وقت متأخر الأحد، إنها تلقت أنباء عن وقوع هجوم على سفينة بالقرب من ميناء رأس عيسى اليمني وإن التحريات جارية.

وفي إشعار نشر عند الساعة 21:50 بتوقيت غرينتش، نصحت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، وهي جزء من البحرية الملكية البريطانية، البحّارة بتوخي الحذر الشديد في المنطقة.

وقدرت الهيئة موقع السفينة على مسافة 23 ميلا بحريا غربي مرفأ رأس عيسى النفطي المطل على البحر الأحمر.

شارك المقال
متابعة
محرر في صحيفة نداء الوطن