الاتحاد الافريقي يقرر إلغاء منح الكيان صفة عضو مراقب.. والشعبية ترحب بالقرار

نداء الوطن
2 دقيقة وقت القراءة
قمة الاتحاد الافريقي الـ 35 تناقش منح الكيان صفة مراقب

قررت قمة الاتحاد الافريقي باديس أبابا رسميًا، اليوم الأحد، رفض منح صفة عضو مراقب للاحتلال الصهيوني، والتي منحها له مفوض الاتحاد موسى فكي، وسط رفض من عدة دول في مقدمتها الجزائر وجنوب أفريقيا، ودعم من المغرب.

وتم إلغاء منح الكيان الصهيوني صفة مراقب في الاتحاد الإفريقي، فيما جاء تتويجًا لمساعٍ قادتها الجزائر ودول أخرى، والمغرب الدولة العربية الوحيدة التي دعمت منح الصفة للكيان الصهيوني.

الشعبيّة ترحّب بقرار الاتحاد الافريقي برفض منح صفة عضو مراقب للكيان الصهيوني

رحّبت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم الأحد، بقرار قمة الاتحاد الأفريقي باديس أبابا الذي رفض منح صفة عضو مراقب لكيان الاحتلال الصهيوني، مؤكدةً أنّ هذا القرار جاء نتاج الجهود العالية والمقدّرة من الجبهة وعموم الشعب الفلسطيني التي بُذلت من الأشقاء والأخوة في الدول الأفريقية المساندة لحقوق شعبنا الفلسطيني.

ودعت الشعبيّة في بيانٍ لها وصل “نداء الوطن”، إلى “تمتين العلاقات العربيّة والإسلاميّة المدعومة من أحرار العالم والاستمرار في تعقّب ومطاردة مساعي الاحتلال الصهيوني لاختراق أمتنا”، مُؤكدةً أنّ “المعركة في الاتحاد الأفريقي لا زالت في أوجها وتحتاج إلى جهودٍ مضاعفة وصولاً لطرد الكيان من الاتحاد نهائيًا”.

وأكَّدت الجبهة أنّ “هذا القرار يوفّر لشعبنا المزيد من الدعم في نضاله العادل ضد الاحتلال الصهيوني، مستندًا في ذلك إلى المواقف الواضحة والجريئة التي تتخذها الدول المساندة لحقوق شعبنا في مواجهة ممارسات الكيان الصهيوني العنصري”.

شارك المقال
متابعة
محرر في صحيفة نداء الوطن