الحركة الأسيرة تدعو ليوم النفير والغضب الشعبي في الوطن وخارجه الثلاثاء القادم

نداء الوطن | فلسطين
3 دقيقة وقت القراءة

دعت الحركة الأسيرة، فجر اليوم الأحد، ” جماهير الشعب للمشاركة يوم الثلاثاء القادم في يوم النفير والغضب الشعبي في الوطن وخارجه، حيث ستنطلق مسيرات الإسناد من مراكز المدن عند الساعة 11:00 صباحًا باتجاه نقاط التماس في كافة محافظات الوطن”.

وطالبت “جماهير الشعب وقواه وفئاته الحية بالوقوف إلى جانهم بكافة الأدوات الضاغطة على المحتل الغاصب حتى إرجاع حقوقهم وتحقيق حريتهم التي هي أساس حل مشاكلهم ومعاناتهم”.

وأعلنت لجنة الطوارئ العليا المنبثقة عن الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال الصهيوني، أنّ “انتفاضة السجون لن تتوقف إلا بتحقيق مطالبهم بوقف التغول الصهيوني عبر إدارة السجون عليهم وعلى منجزاتهم”.

وحذَّرت اللجنة في بيانٍ لها، من أنّ “الأسرى يسيرون نتيجة التعنت الصهيوني نحو الإضراب المفتوح عن الطعام بمشاركة كافة السجون والفصائل دون استثناء، مطالبين شعبنا بأوسع حملة إسناد لهم خلال هذا الإضراب”.

ووجّهت الحركة الأسيرة رسالة إلى الفصائل في الضفة و غزة “لتشكيل لجان طوارئ مساندة لحراكهم في السجون بحراك في الشارع وعند نقاط التماس”.

نص البيان الكامل:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان رقم 7
انتفاضة السجون

يا جماهير شعبنا الحر، تحية طيبة عابرة لجدران السجن وعتمته.

نرسل لكم من قلاع الحرية رسالتنا بعد أن تحولت السجون منذ أشهر وبعد عملية نفق الحرية لساحة مواجهة مفتوحة، مواجهة لا تنتهي في ظل محاولات فرض إجراءات تضييقية خانقة علينا من قبل السجان، والتي نواجهها في كل مرة بالرفض الفعلي والقولي، والذي يتوج بفضل الله ومن ثم وقفتكم معنا بالنصر والحفاظ على منجزاتنا.

وآخر هذه الهجمات كانت محاولة تقليص ساعات خروجنا إلى الساحات، والتي نواجهها حاليًا بأدوات مختلفة من إضراب وإغلاق للأقسام وحل للتنظيمات، ولا زالت انتفاضتنا في مواجهة السجان مستمرة في يومها الثاني والعشرون.

ومن هنا نؤكد على ما يلي:

أولًا: أكدنا سابقًا ونؤكد مجددًا أن انتفاضتنا لن تتوقف إلا بتحقيق مطالبنا بوقف التغول الصهيوني عبر إدارة السجون علينا وعلى منجزاتنا.

ثانيًا: نحن نسير نتيجة التعنت الصهيوني نحو الإضراب المفتوح عن الطعام بمشاركة كافة السجون والفصائل دون استثناء، ونطالب شعبنا بأوسع حملة إسناد لنا خلال هذا الإضراب.

ثالثًا: نطالب جماهير شعبنا وقواه وفئاته الحية بالوقوف إلى جانبنا بكافة الأدوات الضاغطة على المحتل الغاصب حتى إرجاع حقوقنا وتحقيق حريتنا التي هي أساس حل مشاكلنا ومعاناتنا.

رابعًا: نطالب فصائلنا في الضفة وغزة بتشكيل لجان طوارئ مساندة لحراكنا في السجون بحراك في الشارع وعند نقاط التماس.

خامسًا: ندعو جماهير شعبنا للمشاركة يوم الثلاثاء القادم في يوم النفير والغضب الشعبي في الوطن وخارجه، حيث ستنطلق مسيرات الإسناد من مراكز المدن عند الساعة 11:00 صباحًا باتجاه نقاط التماس في كافة محافظات الوطن.

المجد للشهداء، والحرية للأسرى
وإنه لجهاد، نصرٌ أو استشهاد
وإنها لثورةٌ حتى النصر

إخوانكم
الحركة الوطنية الأسيرة
لجنة الطوارئ الوطنية العليا

27/2/2022

شارك المقال